نقيب الصحفيين يحذر: الشطب من النقابة عقوبة أي صحفي ينشر أخبارا كاذبة

4-3-2018 | 13:01

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين.. رئيس مجلس إدارة الأهرام

 

محمود سعد

دعا عبد المحسن سلامة ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، طلاب جامعة حلوان ، بالتوجة بشكوى للنقابة ضد أى شائعة، مشيرا إلى أن مواجهة الشائعات تتم من خلال 3 أجزاء.

وأضاف سلامة، خلال كلمته فى مؤتمر تحت عنوان "الشباب وبناء الدولة" نحو تفعيل دور الشباب في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، اليوم الأحد، بقاعة حسن حسنى ب جامعة حلوان : أول خطوة لمواجهة الشائعات، يجب أن يكون للشباب دور في مواجهة الشائعات الإعلامية، وذلك من خلال التثقيف والقراءة، موضحا أنه لا يمكن أن تستقيم الحياة وسط نهب الشائعات.

وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إلى أن هناك جزءا رقابيا من خلال لجنة تحقيق، مبينا أن أي مشكلة تتعلق بمصداقية شيء يتم التقدم فورا للجنة التحقيق وتصل العقوبة للشطب.

وقال نقيب الصحفيين، إن الشطب بمثابة حكم محكمة درجة أولى وتعد عقوبة كافية لأي صحفي ينشر أخبارا كاذبة حيث إنه لا يستطيع مزاولة المهنة، مؤكدا أن الجزء الثاني التوعية، ويتم العمل عليه، لافتا إلى أنه خلال أسابيع قليلة سوف يفتتح أهم وأكبر مركز تدريب علي مستوي الشرق الأوسط وبها كل الأقسام " اللغات، إذاعة صحافة، سوشيال ميديا ".

واختتم سلامة تصريحاته بالإشارة إلى أن الجزء الثالث ، خاص بالإجراءات القانونية، مشددا على مساندة الأجهزة القانونية لحماية الرأي العام مع وجود إجراءات قانونية كثيرة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]