أخبار

أكاديمية البحث العلمي تطلق "أسبوع العلوم المصري".. اليوم

4-3-2018 | 02:04

أكاديمية البحث العلمي

محمود سعد

تطلق أكاديمية البحث العلمي، اليوم، الأحد، "أسبوع العلوم المصري"، ضمن فعاليات شهر العلوم المصري، الذي يتم تنفيذه من قبل الأكاديمية، وشركة حدث، ومؤسسة نوتيفاي، بالإضافة إلي إقامة مهرجان العلوم المصري "سايفيت مصر"، كفكرة إبداعية تم وضعها من خلال تضافر جهود أكاديمية البحث العلمي.

وذلك بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويأتي شهر العلوم المصري بغرض تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

صرح المهندس محمد عبود، رئيس اللجنة المنظمة الأسبوع، بأن هذا العام يختلف تماما عن الأعوام السابقة، فانطلاق الفعاليات سيكون من داخل محافظة الإسماعيلية، فضلا عن تركيز الأنشطة في محافظات مصر المختلفة، ومنها أسوان والإسكندرية والمنوفية ومحافظات مدن القناة.

ولفت عبود، إلى أن الانطلاق ستكون من داخل أكاديمية البحث العلمي، بمشاركة مجموعة كبيرة من الجهات الرسمية، وممثلين عن الوزارات المختلفة.

ويهدف أسبوع العلوم المصري إلي تبسيط العلوم، وهو جهد مجموعة من الشباب الذين قرروا أن ينشروا الأفكار العلمية، ويتم ذلك عن طريق تبسيط الأفكار العلمية، وترغيب الطلاب داخل المدارس في الاتجاهات العلمية.

ويضم الأسبوع، العديد من الفعاليات، من ورش عمل، مسابقات علمية، معارض ومحاضرات تفاعلية في عدة محافظات، مهرجان مدارس المتفوقين، ودوري مدارس المجتمع، فضلا عن مسرحيات وأجنحة للعارضين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة