محافظات

انطلاق المشروع القومي لاختيار الموهوبين رياضيا بالشرقية غدا

3-3-2018 | 14:58

اللواء خالد سعيد

الشرقية – عادل الشاعر

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن بدء فعاليات المشروع القومي للموهوبين رياضيًا، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة، غدا الأحد، باستاد جامعة الزقازيق.


وقال المحافظ في بيان صحفي، إن المشروع القومي للموهوبين رياضيًا يهدف إلى رعاية الطلاب الموهوبين من أبناء المحافظة، ومنحهم فرصة الاشتراك في الأندية والاتحادات والبطولات الدولية، وإعداد بطل قومي يرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، مؤكداً أهمية الاهتمام بالنشء وتنميته وتطوير قدراته رياضيًا وثقافيًا وعلميًا.

ومن جانبه أكد رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية و التعليم بالشرقية، أن الهدف من المشروع إعداد و تأهيل الموهوبين رياضياً من قبل المتخصصين، و يستهدف الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، بجميع قرى ومدن المحافظة.

وفي نفس السياق، أوضح وائل الألفي مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، أن الإختبار يتضمن 9 ألعاب رياضية مختلفة، هى (كرة اليد - السلة - المصارعة - رفع الأثقال - تنس الطاولة - ألعاب القوى - الملاكمة - التايكوندو - الجودو)، مشيراً إلي أن الإختبارات تبدأ من غد الأحد، حتى الثلاثاء 20 مارس الجاري، في بحضور متخصصين رياضيين من وزارة الشباب والرياضة لإجراء الاختبارات اللازمة للطلاب المشاركين في الألعاب المختلفة.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة