Close ad

"القابضة للنقل" تنظم مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن التعاقد مع وكلاء السيارات الصينية

3-3-2018 | 11:37
القابضة للنقل تنظم مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن التعاقد مع وكلاء السيارات الصينيةسيارات صينية
شيماء الشافعى

تنظم شركة أبو سمبل وطيبة للتوكيلات الملاحية، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري بالإسكندرية، إحدى شركات قطاع الأعمال، غدًا الأحد، مؤتمرا صحفيًا، للإعلان عن التعاقد بين كل من وكلاء السيارات الصينية بمصر، والقطاع العام، متمثل بشركات "أبو سمبل وطيبة للتوكيلات الملاحية، وآمون للتوكيلات الملاحية، وممفيس للتوكيلات الملاحية، والمستودعات العامة"، التابعة للشركة القابضة.

موضوعات مقترحة

ويعد التعاقد هو الشراكة الأولى من نوعها بين القطاعين العام والخاص، ويكفل أن يكون القطاع العام المسئول عن شحن السيارات الواردة للسوق المصرية من الصين على سفن مصرية، بالإضافة إلى أن القطاع العام سيقوم بعمليات التخليص الجمركي فور وصول شحنة السيارات المتعاقد عليها للموانى المصرية، إضافة إلى عمليات التخزين، والنقل لمعارض الوكلاء على مستوى الجمهورية، من خلال الموانى المصرية وبسفن مصرية لأول مرة.

ويستهدف التعاقد زيادة علاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي تخدم اتجاه الدولة التى تولى اهتماما بأن يكون القطاع الخاص شريكا لنظيرة الحكومى فى جميع المشروعات، لتحقيق التنمية المستدامة، ودفع معدلات النموالاقتصادي بنهاية العام لـ5%.

من جانبه، قال الخبير البحري عبد المنعم محمد عبد المنعم إن القطاع الخاص قادر على استيعاب المشروعات التى تطرحها الحكومة، وتوفير استثمارات جديدة للسوق المحلية فى مقابل تسهيلات وخطوات تتخذها الحكومة، لتهيئة المناخ الاستثمار ي.

ولفت إلى أن التعاقد المقرر بين القطاعين العام والخاص فى قطاع النقل رسالة واضحة للمستثمرين تؤكد نجاح الخطوات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: