البرونزية الإسرائيلية تكشف العلاقات السرية بين تل أبيب والدوحة

2-3-2018 | 18:02

الأمير تميم

 

معتز أحمد إبراهيم

اعتبر نفتالي بينيت، وزير التعليم، حصول فريق كرة اليد ال إسرائيل ي من مدرسة كاتسير، على المركز الثالث في بطولة العالم المدرسية لكرة اليد، تتويجًا بالبطولة، كون الفريق اقتنص الميدالية البرونزية في بطولة أقيمت على الأراضي ال قطر ية.

وحل فريق مدرسة كاتسير ثالثًا عقب الفوز الذي حققه هذا الفريق على منتخبات جورجيا والتشيك ورومانيا وتركيا.

وكان من الواضح الاهتمام الرسمي الكبير بهذه البطولة إسرائيل يًا، حيث قام "بينيت" بتهنئة المنتخب ال إسرائيل ي، في تغريدة له نشرها بالأمس عبر حسابه الرسمي على تويتر، وقال إن ما تحقق يمثل انجازًا إسرائيل يًا على أرض قطر ، مشيرًا إلى أنه يعتبر أن المنتخب ال إسرائيل ي حقق ومن وجهة نظره المركز الأول في هذه البطولة.

من جانبه عرض يوناتان جونين المسئول عن الدبلوماسية ال إسرائيل ية الرقمية، التي تبث تغريداتها باللغة العربية، تفاصيل هذا الإنجاز ال إسرائيل ي، قائلا في تغريدة له أيضا: "حقق المنتخب ال إسرائيل ي لكرة اليد المركز الثالث في بطولة العالم المدرسية في قطر ، وهي المرة الأولى التي تشارك بها إسرائيل في هذه البطولة الواعدة، ورغم ذلك حقق هذا المركز المتقدم".

إسرائيل : شكرًا قطر

اللافت أن الكثير من المغردين وكبار الصحفيين ال إسرائيل يين شكروا قطر على ما أسموه بروعة الاستقبال والكرم الزائد، وقال شمعون آران، محرر الشئون العربية بالتليفزيون ال إسرائيل ي، إن مشاركة إسرائيل في البطولة وتحقيق الفوز بالمركز الثالث بها يؤكد أن التطبيع قائم على أرض الواقع.

واضاف آران أن إسرائيل حقيقة واقعة في الشرق الأوسط وتسجل إنجازات في جميع المجالات. اللافت أن آران قال في نهاية تغريداته إن كل من كان يسخر من التواجد ال إسرائيل ي في دول الخليج، يرى الحقائق بأم عينيه ويرى الانجاز ال إسرائيل ي في قطر الآن.

ويأتي هذا الإنجاز ال إسرائيل ي الذي تحقق على الأرض ال قطر ية، ليعكس قوة العلاقات بين الطرفين، حيث أشار التليفزيون ال إسرائيل ي إلى أهمية هذه العلاقات، في ظل سفر فريق من إسرائيل برفقة بعثة رسمية، يؤكد وبلا شك أن هناك علاقات بصورة أو بأخرى بين إسرائيل و قطر ، وهي العلاقات التي أسفرت عن هذا التطور وزيارة الفريق ال إسرائيل ي للدولة العربية.

بدوره قال التليفزيون ال إسرائيل ي إن البعثة ال إسرائيل ية تم استقبالها في العاصمة ال قطر ية الدوحة باحترام وحفاوة، ووفرت اللجنة المنظمة للألعاب للبعثة ال إسرائيل ية جميع الاحتياجات، وتمت استضافتهم على أكمل وجه، وتم تأمين وحراسة أعضاء البعثة ال إسرائيل ية.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]