عبدالمحسن سلامة: الرئيس مؤمن بأهمية الصحفيين ودورهم

2-3-2018 | 17:20

عبد المحسن سلامة

 

قال عبدالمحسن سلامة ، نقيب الصحفيين ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن المرحلة التي تمر بها مصر حرجة جدًا تتطلب من جميع المؤسسات التكاتف لمواجهة المؤامرة التي تحاك ضدها، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهدًا كبيرًا على مدار الساعة.

وقال سلامة، خلال الندوة التي نظمتها النقابة الفرعية للصحفيين، أمس الخميس، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، ورزق الطرابيشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء المجلس وأعضاء الجمعية العمومية، إن "الرئيس يبذل جهودًا كبيرة ليواجه قدره في قيادة البلاد في هذه الفترة الصعبة من تاريخها".

وأشار "سلامة" إلى أن نقابة الصحفيين لم تكن يوما في مواجهة مع مؤسسات الدولة؛ بل هي من ضمن أذرعها الرئيسية، وكان للصحفيين دور محوري في مواجهة السيناريوهات التي كانت معدة لانزلاق الدولة فيها.

وأضاف "الإنجازات التي تحققت كبيرة للغاية، ونقول إنه لو كان الرئيس جاء ل مصر في ظرف مختلف لكانت إنجازاته مختلفة للغاية"، مشيرًا إلى أن النقابة حريصة على التواصل مع جميع الجهات التنفيذية لأن الجميع ليس لديه هدف سوى تحقيق مصلحة الدولة ال مصر ية.

وأوضح "سلامة" إن الرئيس مؤمن بأهمية الصحفيين ودورهم المحوري، مشددًا على أنه لولا دعم القيادة لما تمكن من تحقيق الإنجازات التي تحققت، مشيرًا إلى وجود قانون جديد للصحافة يعد حاليًا وسوف يقدم للبرلمان في الجلسات القادمة.

وشدد "سلامة" على أنه لا يوجد صحفي محبوس في قضايا نشر، ولكن في قضايا أخرى وبرغم ذلك النقابة لم تتركهم، "النقابة لم تتركهم وذويهم يقدموا الشكر للنقابة على دعمها لهم".

وأضاف، إن قانون النقابة الجديد سوف ينص على ضم صحفي المواقع الإلكترونية إليها، ولكن بضوابط ومعايير واضحة، نظرًا لكونها تمثل مستقبل الصحافة وعلى النقابة أن تحافظ على ريادتها، مؤكدًا أن النقابة تحمي الصحفيين الشباب من غير الأعضاء شريطة أن يكون متدربًا في مؤسسة ويلتزم بالمعايير المهنية.

وأكد "سلامة" إن نشاط المجلس الحالي للنقابة مليء بالفعاليات في مجال الشراكة القوية مع مؤسسات الدولة لصالح الصحفيين وبخاصة في العلاقة مع النيابة العامة والوزارات، مشيرًا إلى أن النقابة قدمت قروض حسنة قدرها ٤ ملايين جنيه بدلًا من ٧٥ ألف السنة الماضية.

وعن بدل التدريب والتكنولوجيا ومعاشات أعضاء النقابة، أوضح "عبدالمحسن" إنها شهدت زيادات كبيرة خلال الفترة الأخير، كما تم زيادة مكافأة صندوق التكافل خمسة أضعاف وذلك لأول مرة.

وحول إنشاء مستشفى للصحفيين، قال "سلامة" إنه تم الحصول على قطعة أرض ويجري الآن مفاوضات على طريقة بناءها سواء كان ذلك عن طريق الشراكة مع شركة خاصة او مجموعة من الخليجيين، كما يتم العمل على اتمام بناء نادي الصحفيين البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع المحافظ.

مادة إعلانية

[x]