من الإغراء إلى الحجاب.. اعتزلت الفن سنوات وأعادها "حبيب الروح".. حكاية بنت اسمها محمود| صور

3-3-2018 | 00:06

سهير رمزي

 

عبد الرحمن بدوي

بدأت مشوارها الفني في سن الطفولة المبكرة.. بعد عملها كمضيفة وعارضة أزياء ثم عادت مرة أخرى للسينما.. كانت أهم رموز اﻹغراء في السينما المصرية في السبعينيات.. فجأة قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب ضمن مجموعة من الفنانات.. مرت السنوات وعاودها الحنين إلى الفن ولكن كان هذه المرة بالحجاب.

هي الفنانة سهير رمزي التي نحتفي اليوم السبت بشمعة جديدة في مشوار حياتها.

الطفلة سهير رمزي

قدمت سهير رمزي خلال مشوارها الفني الكثير من الأعمال الدرامية التي تنوعت بين السينما والمسرح والتليفزيون فيما يقرب من 120 عملًا.

أكثرهم نور الشريف
كان للفنان نور الشريف نصيب الأسد من الأفلام التي شاركت فيها سهير رمزي ومنها:" الوحش، المطارد ، الخطوة الدامية، الكل عاوز يحب، أقوى الرجال، آنسات وسيدات، حبيبتي شقية جدا، المتعة والعذاب، ثم تشرق الشمس، إعدام طالب ثانوي، زواج بالإكراه، شيء من الحب".

صورة مجمعة لمجموعة من أدوار سهير رمزي

كما عملت سهير رمزي مع معظم النجوم الكبار، حيث شاركت محمود ياسين:" امرأة من زجاج، الفضيحة، المحاكمة، أين المفر، ..".

وقدمت مع عادل إمام :"حتى لا يطير الدخان، رجل فقد عقله، شيء من الحب، الشياطين في أجازة"، وشاركت فريد شوقي في :" رجال لا يخافون الموت، الخادمة، كلهم في النار، الغضب، الخرتيت"، وقدمت معه مسرحية "البكاشين" التي كانت سببًا في زواجها من أمير سعودي.

سهير رمزي ونور الشريف من فيلم لست شيطانا ولا ملاكا

ووقفت أما حسين فهمي في "كلاب الحراسة، والمذنبون".

وشاركت محمود عبد العزيز، "حبي وأشواقي، البنات عاوزه إيه" ، كما شاركت فاروق الفيشاوي أفلاما منها:" زوجة محرمة، شفاه غيظة، وتزوجا لمدة 5 سنوات ثم تم الانفصال.

سهير رمزي ومحمود ياسين فيلم "أين المفر"

وقدمت مع مصطفى فهمي فيلم:" وجها لوجه، والبنت اللي قالت لأ"، ولعبت دور البطولة بعد ارتدائها الحجاب أمامه في مسلسل "حبيب الروح".

وشاركت كذلك في بطولات متعددة أمام سمير صبري "بنت اسمها محمود، رحلة الأيام، وبالوالدين إحسانا، عالم عيال عيال"، ووقفت أمام النجوم رشدي أباظة، وعادل أدهم ومحمد صبحي، وعماد حمدي وكمال الشناوي، وسمير غانم في عدة أفلام، وعملت مع الفنان محمود مرسي في المسلسل الأكثر شهرة، "زينب والعرش".

سهير رمزي ومحمود عبد العزيز فيلم "البنات عايزه ايه"

اعتزال مؤقت

تألقت النجمة خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، إلا أن التسعينيات وتقريباً ما بين عامي93 و94 كان قرار الاعتزال وارتداء الحجاب والابتعاد تمامًا عن الأضواء، وقيل إن السبب مرض والدتها، وقيل بسبب ذهابها مع الفنانة شهيرة لحضور ندوة  دينية، مهما كان السبب فقد كانت سهير رمزي مؤهلة لمرحلة جديدة في حياتها.

سهير رمزي وفاروق الفيشاوي فيلم "شفاه غليظة"

وكان أكثر ما يحزن سهير رمزي رؤيتها لمشاهدها الساخنة في أفلامها القديمة، وخاصة فيلم المذنبون الذي تعتبره من أسوأ أفلامها، إلا أن ما يهون عليها الأمر كلمات الشيخ الشعراوي - رحمة الله عليه – لها "إن الله يغفر لعباده التائبين".

وبعد 12 سنة عادت مرة أخرى للتمثيل ولكن بالحجاب وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل "حبيب الروح" أمام الفنان مصطفى فهمي.

سهير رمزي ومصطفى فهمي وسمير غانم فيلم "البنت اللي قالت لا"

صاحبة العصمة

نتيجة لبعض المعاناة خلال زواجها الأول والثاني قررت سهير رمزي أن تكون هي صاحبة العصمة في أي زواج آخر، استثنت منهم الملحن حلمي بكر، وزوجها الحالي علاء الشربيني، التي ذكرت عنه في أحد لقاءاتها المتلفزة أنه "الثامن أو التاسع مش فاكره".

سهير رمزي ومصطفى فهمي مسلسل حبيب الروح

وقالت إن الزيجة الأخيرة هي أطول فترة زواج عاشتها في حياتها "11 سنة"، مضيفة أنها أخطأت من زواجها ببعض الشخصيات،  لم تحدد هويتهم، حتى لا تجرح أحدا.

ولدت الفنانة سهير رمزي "سهير محمد عبد السلام نوح" في مثل هذا اليوم، بمحافظة بور سعيد في بيئة فنية حيث إن والدتها هي الفنانة درية أحمد، وفي طفولتها المبكرة شاركت في فيلمين "بشرة خير" مع الراحلة شادية، و"البنات والصيف" مع العندليب عبد الحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني..

سهير رمزي وزوجها علاء الشربيني


بوسي شلبي خلال احتفالها بميلاد سهير رمزي (أرشيفية)

 

اقرأ ايضا: