ربيع: الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة "الإبداع في مواجهة الإرهاب" مطلع الأسبوع المقبل

1-3-2018 | 20:16

الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

 

منة الله الأبيض

قال الدكتور حاتم ربيع ، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن أعضاء لجنة تحكيم جائزة " الإبداع في مواجهة الإرهاب .. مصر بشبابها أقوى"، قد انتهت من أعمالها واختارت الفائزين، الذين سيتم الإعلان عن أسماءهم مطلع الأسبوع القادم.

ويشير ربيع إلى أن الجائزة، التي تم مد باب التقدم لها حتى 31 أكتوبر 2017 الماضي،  تقدم إليها 125 متسابقا، وفاز منهم 30 متسابقا بإجمالي ثلاثة متسابقين في كل الفروع العشرة.

وأضاف أمين المجلس الأعلى للثقافة ، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن المسابقة تهدف إلى دعم الثقافة والإبداع وتصعيد أجيال مبدعة جديدة، تمثل القوى الناعمة المصرية.

وأشار "ربيع" إلى لقائه منذ أيام قليلة بالمستشار الثقافي الصيني، موضحًا أن المجلس بصدد إقامة عدد كبير من المؤتمرات والفعاليات الثقافية بين مصر والصين ، إذ من المقرر أن يُقام مؤتمر ثقافي كبير بين مصر والصين باستضافة شخصيات صينية بارزة بالمجلس، وكذلك سفر قامات مصرية إلى الصين، في إطار تبادل الثقافات بين البلدين.

وكان قد أعلن الدكتور حاتم ربيع ، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، عن انطلاق المسابقة الكبرى "الإبداع فى مواجهة الإرهاب" للشباب من سن ١٧ وحتى ٣٥ سنة، وتشمل المسابقة عشرة فروع كالتالى:

١- الشعر (عامية وفصحى)

٢- القصة القصيرة

٣- السيناريو

٤- الرواية

٥- النص المسرحي

٦- الرسوم المتحركة

٧- الفيلم التسجيلي

٨- الفن التشكيلى

٩- الأغنية بكل عناصرها (شعر / لحن/ غناء)

10 ـ دراسة وبحث حول ظاهرة الإرهاب، الأسباب والحلول.

 

كما أعلن الدكتور حاتم ربيع أن المسابقة ستتضمن ثلاث جوائز لكل فرع من الفروع العشرة؛ كالتالى:

- الجائزة الأولى وقيمتها خمسة آلاف جنيه وشهادة تقدير

- الجائزة الثانية وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه

- الجائزة الثالثة وقيمتها ألفا جنيه

بالإضافة إلى تبنى المجلس الأعلى للثقافة نشر الأعمال الفائزة فى مجالات الأدب ضمن سلسلة المواهب التى تصدر عن المجلس، والتعاون مع قطاعات الوزارة المعنية لتنفيذ النصوص المسرحية ونصوص السيناريو الفائزة وإقامة معرض فن تشكيلى للأعمال الفائزة.

اقرأ ايضا:

[x]