أخبار

أكاديمية البحث العلمي تطلق شهر العلوم المصري.. الأحد

1-3-2018 | 14:04

أكاديمية البحث العلمي

محمود سعد

تطلق أكاديمية البحث العلمي، شهر العلوم المصري، والذي يعقد في مارس من كل عام ابتداءً من عام 2014، يوم الأحد القادم الموافق 4/3/2018، في تمام الساعة التاسعة صباحاً بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.


ويأتي شهر العلوم المصري بغرض تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع، ليجمع شهر العلوم ما يقرب من 300 حدث في الثقافة العلمية والابتكار والتعليم الإبداعي للعلوم.

وقالت الأكاديمية في بيانها، إن شهر العلوم فرصة لجعل العلم في متناول الجميع، والذي تنظمة الأكاديمية بالتعاون مع العديد من الجهات المختلفة ما بين مؤسسات حكومية، وجامعات خاصة، وجامعات حكومية، ومكتبات عامة، ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب ورواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة.

وسيتم إطلاق "أسبوع العلوم المصري" ضمن فاعليات شهر العلوم المصري، الذي يتم تنفيذه من قبل الأكاديمية وشركة حدث ومؤسسة نوتيفاي، بالإضافة إلى إقامة مهرجان العلوم المصري "سايفيت مصر" كفكرة إبداعية تم وضعها من خلال تضافر جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى التعريف بأهمية وقيمة العلوم وتطبيقاته في حياتنا اليومية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة