تقرير رسمي: ضبط 260 طن مبيدات مخالفة خلال 15 شهرا.. ووزير الزراعة: لاتهاون مع المخالفين

1-3-2018 | 09:55

الدكتور عبدالمنعم البنا

 

أحمد حامد

تلقى الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، تقريراً حول جهود أجهزة الرقابة على المبيدات بالوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة و المسطحات المائية ، خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى نهاية يناير 2018.


وبحسب التقرير، بلغت كمية المبيدات المضبوطة خلال تلك الفترة حوالي 260 طنا و 580 كيلوجراما، جميعها مبيدات مخال فة ومحظور استخدامها ، وذلك نتيجة المرور على حوالي 16 ألف و 833 محلا بكافة المحافظات.

وكشف التقرير عن أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها بتلك المخالفات بلغت حوالي 1122 محضراً، كذلك ضبط 4633 محلا غير مرخص تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جهته شدد وزير الزراعة ، على تكثيف عمليات المرور الدوري على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشي الرقابة على المبيدات ولجنة المبيدات ، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات والمعمل المركزي للمبيدات، بالتنسيق مع شرطة البيئة و المسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

وأكد البنا، على عدم التهاون مع المخالفين في هذا الشأن، أو مع أي حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلاً عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]