تفعيل نظام الشباك الواحد للقاهرة التراثية واختيار منطقة البورصة للاحتفال باليوم العالمي للتراث 18 إبريل

28-2-2018 | 15:16

رسم تخيلى لمنطقة البورصة فى القاهرة بعد تطويرها

 

أحمد سعيد طنطاوي

ناقشت لجنة تطوير وحماية القاهرة التراثية تفعيل نظام الشباك الواحد لكل الأعمال التي تتم في القاهرة التراثية، بحيث يتم نقل وحدة التراث بمحافظة القاهرة إلى مقر مخصص لها، وذلك لتسهيل عمل المستثمرين بدلا من الجهات المختلفة، وتكون وحدة التراث هي المرجع الحكومي الوحيد الذي سيضم في مكان واحد ممثلين عن كل الجهات الحكومية ذات الصلة بعمليات الترميم والتطوير والاستثمار، وأن تتولى الوحدة إصدار التراخيص المطلوبة وضبط المخالفات.


كما ناقشت اللجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، عددًا من الموضوعات المهمة في مقدمتها تفاصيل مشاركة مصر في احتفالات اليوم العالمي للتراث يوم 18 إبريل من كل عام، وهو الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع ومنظمة اليونسكو العالمية.

ووقع اختيار اللجنة القومية على شارع الشريفين بمنطقة البورصة في وسط البلد لانطلاق الاحتفالات منه، وخلال الاحتفالات سيتم افتتاح مشروع تطوير البورصة ومنطقة الفنون، وذلك لإلقاء الضوء على التجديدات الأخيرة بمنطقة القاهرة الخديوية، وتحديدا منطقة البورصة، التي تضم مبانِ أثرية هامة كأول مبنى للإذاعة في مصر وفندق كوزموبوليتان والذي يعد من أعرق وأقدم فنادق مصر، والذي تم تطويره مؤخرا.

وسيصاحب الاحتفالات انطلاق العروض الموسيقية والفنية بمنطقة البورصة وإضاءة جميع المباني والعقارات التراثية التي تم تجديدها مؤخرا، لتصبح منطقة البورصة منذ تلك اللحظة قبلة رواد وسط البلد من محبي الثقافة والفنون.

وفي هذا الإطار تابعت اللجنة القومية الجدول الزمني الموضوع للانتهاء من مشروع تطوير منطقة البورصة، وعملية تمويل الأعمال التنفيذية بحيث تنتهي كل الأعمال قبيل انطلاق الاحتفالات.


رسم تخيلى لمنطقة البورصة فى القاهرة بعد تطويرها


رسم تخيلى لمنطقة البورصة فى القاهرة بعد تطويرها

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]