مفتي الجمهورية يستقبل وفدا نيجيريا رفيع المستوى

28-2-2018 | 14:37

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا نيجيريًّا رفيع المستوى

 

شيماء عبد الهادي

استقبل الدكتور شوقي علام ، مفتي الجمهورية ، وفدًا نيجيريًّا رفيع المستوى؛ للتناقش حول بعض القضايا التي تتعلق بالمرأة.

وقال  مفتي الجمهورية ، خلال اللقاء، إن الإسلام أنصف المرأة وسعى لحصولها على كافة حقوقها، فقضاياها وحقوقها من الأمور التي حسمتها الشريعة الإسلامية من أول يوم.

وأوضح علام، أن الإسلام شدد على أحقية المرأة في الميراث، كما أن للرجل حقًّا في الميراث، مؤكدًا على ضرورة القضاء على تلك العادات الظالمة في بعض المجتمعات التي تسعى إلى حرمان المرأة من حقها في الميراث خاصة إذا كان ميراثها أرضًا زراعية.

وأشار علام إلى أن العلاقة بين النوع الإنساني ذكرًا أو أنثى هي علاقة تكامل وليست علاقة تضاد أو تنافس، وهذا أمر راعته الشريعة فتأتي التكليفات متساوية بين الرجل والمرأة إلا في بعض الأمور المتعلقة بطبيعة الرجل أو المرأة.

وأضاف مفتي الجمهورية ، أننا في حاجة إلى أن نتعاون سويًّا من أجل تصحيح المسار وتصحيح الكثير من العادات والمفاهيم المغلوطة في مجتمعاتنا خاصة فيما يتعلق ب قضايا المرأة وحقوقها.

من جانبه عبر الوفد النيجيري عن سعادته البالغة بهذا اللقاء، مؤكدين استفادتهم الكبيرة من القضايا التي طرحها المفتي والحقائق التي بيَّنها لهم.

وأهدى الوفد إلى المفتي درعًا تذكارية، تقديرًا لدوره في تصحيح المفاهيم فيما يتعلق ب قضايا المرأة في الإسلام، وغيرها من القضايا التي تهم المجتمعات المسلمة.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]