الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يبحث دور المجتمع الأهلي في تحقيق الاستقرار | صور

28-2-2018 | 12:50

المؤتمر العام للجمعيات الأهلية بمحافظة الوادي الجديد

 

الوادى الجديد - خالد قريش

ناقش المؤتمر العام للجمعيات الأهلية بمحافظة الوادي الجديد، الذي عقد اليوم الأربعاء، بحضور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، دور المجتمع الأهلي في تحقيق الاستقرار والتنمية.

كما ناقش اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية رقم 70 لسنة 2017 والقضية السكانية بين الواقع والمأمول، إلى جانب بعض المعوقات التي تقابل عمل الجمعيات لتنشيطها.

وطالب" الزملوط"، خلال المؤتمر الذي شارك فية ممثلون لـ79 جمعية أهلية من المحافظة وممثلون لاتحادات هيئة المساعدات الاجتماعية ورعاية الأسرة والطفولة ورعاية المسجونين، بضرورة توحيد جهود تلك الجمعيات، وإبراز أنشطتها وأن يكون لها تقييم سنوى يهدف إلى تحقيق الخدمات وتوفير الاحتياجات للمواطن.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات، إن الاتحاد سيعمل جاهدا لتنشيط الجمعيات وتحفيز الجمعيات الفعالة وتقويم الجمعيات المتوقفة بما يخدم الهدف من إقامتها، لأنها تمثل ضلعا اقتصاديا قويا للتنمية الحقيقية في مصر .

وأضاف محمد عثمان صالح، رئيس الاتحاد النوعى لهيئات المساعدات الاجتماعية، أن الاستقرار يعنى أشياء كثيرة منها دحر الإرهاب والبحث عن عمل مناسب للذين لايعملون من الشباب والنزول للإدلاء بأصواتنا في الانتخابات المقبلة، ومناصرة الوطن والعمل على تنميته، مطالبا ممثلي الجمعيات الأهلية بالسعى والعمل الجاد لخدمة المجتمعات المحلية.

فيما قالت ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب عن الوادي الجديد، لابد من استغلال قدرات الجمعيات في خدمة المجتمعات المحلية بما يحقق الاستقرار والتنمية ولابد من تفعيل لائحة القانون الجديد بما يوفق أوضاع الجمعيات ويمكنها التغلب على المشاكل التي تواجهها.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية