اقتصاد

وزير الاتصالات يهدي رئيس نوكيا العالمية الهاتف المصري "سيكو"

27-2-2018 | 17:25

وزير الاتصالات يلتقي مع شركة نوكيا العالمية

أحمد سعيد طنطاوي

اجتمع المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع كبرى الشركات العالمية، وذلك ضمن مشاركته في فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول MWC الذي ينعقد في الفترة من 26 فبراير وحتى 1 مارس ببرشلونة في إسبانيا، لدعم التعاون وتبادل الرؤى والخبرات مع المؤسسات الدولية، واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

والتقي ماتس جرانريد، المدير العام للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA؛ لمناقشة أهم التطورات والسياسات الخاصة بتنظيم سوق خدمات المحمول على المستوى الوطني والدولي، مستعرضًا تجربة مصر عقب إطلاق خدمات الجيل الرابع واستعدادها بالدراسات والتجارب لتوفير خدمات الجيل الخامس.

فيما أشادت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول بالمشاركة المتميزة للوفد المصري في فعاليات المعرض والمؤتمر.. حضر اللقاء قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وجون جيوستي مدير إدارة التنظيم بـ GSMA، وجواد عباسي مديرGSMA لمنطقة الشرق الأوسط.

كما عقد القاضي اجتماعًا مع تشاك روبينز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو العالمية حيث استعرض سيادته استراتيجية مصر نحو التحول الرقمي وما تتضمنه من مبادرات استراتيجية ومشروعات عملاقة يتم تنفيذها في الوقت الحالي، أبرزها الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات، ونشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المختلفة، والبدء في تنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تعتمد على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المدن الذكية، وكذلك الاهتمام بالإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والاستثمار في تدريب الشباب على أحدث التكنولوجيات من خلال مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، بالإضافة الى مبادرة تصميم وتصنيع الالكترونيات.

واتفق الجانبان على التعاون في مبادرة CDA في مصر، خاصة في ظل اختيار الأمم المتحدة لمصر كمقر لإنشاء معمل الأمم المتحدة الإفريقي للإبداع التكنولوجي، فضلاً عن وجود توافق بين استراتيجية مصر للتحول الرقمي ومبادرة. CDA.

كما التقى القاضي مع رستو سياسما رئيس مجلس إدارة شركة نوكيا العالمية، تناول اللقاء أنشطة الشركة العالمية في مصر، وبحث خطة أعمالها الاستثمارية المستقبلية في مصر.

وفي نهاية اللقاء دعا الشركة العالمية لحضور المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقرر عقده في الربع الأخير من 2019 في شرم الشيخ. كما قام القاضي إهداء رستو سياسما بأول هاتف محمول مصري الصنع (سيكو).

حضر اللقاء قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعمرو الليثي مدير شركة نوكيا العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وبيري شوم مدير الشركة لمنطقة شمال وغرب إفريقيا، ومحمد عبد الرحيم مدير شركة نوكيا للتسويق وإدارة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأشرف يوستوس مدير إدارة علاقات العملاء للشركة العالمية بمصر.


وزير الاتصالات ياسر القاضي خلال اجتماعه مع الشركات العالمية


وزير الاتصالات ياسر القاضي خلال اجتماعه مع الشركات العالمية


وزير الاتصالات ياسر القاضي خلال اجتماعه مع الشركات العالمية

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة