[x]

عرب وعالم

مجلس الأمن الدولي يؤجل التصويت على تمديد العقوبات بحق اليمن بسبب إيران

26-2-2018 | 21:12

مجلس الأمن الدولي

الألمانية

أرجأ مجلس الأمن الدولي تصويتا على تمديد العقوبات على اليمن، اليوم الإثنين، لإجراء مفاوضات في اللحظة الأخيرة حول المقترحات الروسية والبريطانية المتنافسة.

وأعرب مشروع القرار الأصلي، الذي صاغته بريطانيا، واطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية، عن القلق إزاء "عدم امتثال" إيران للحظر الذي فرضه مجلس الأمن على الأسلحة.

وقال دبلوماسيون، إن الاقتراح الروسي هو تمديد فنى، ومن ثم فإنه يستبعد إشارات إلى نتائج تقرير للأمم المتحدة، صدر في أواخر كانون ثان/يناير، بأن إيران فشلت في منع توريد الصواريخ ال إيران ية الصنع إلى المتمردين الحوثيين على النحو المطلوب، بموجب حظر الأسلحة المفروض على اليمن.

وأثارت روسيا شكوكا حول نتائج التقرير.

وقال فريق الخبراء الذي عينته الأمم المتحدة، إنه اكتشف وجود بقايا صواريخ ومعدات عسكرية وطائرات بدون طيار عسكرية من أصل ايراني، أدخلت إلى اليمن بعد دخول الحظر المفروض على الأسلحة حيز التنفيذ.

وفحص الفريق بقايا الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، التي أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، ووجد أنها متوافقة مع صواريخ كيام 1 ال إيران ية الصنع.

ويعاني اليمن من صراع مدمر على السلطة، بين الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي، والمتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران منذ أواخر عام 2014.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة