ناصر تركي: مفاوضات لتخفيف قرار الرسوم المحلية لعمرة ٢٠١٨ وتوقعات بانفراجة

26-2-2018 | 18:02

العمرة

 

فاطمة السروجي

قال نادر الببلاوي، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن الغرفة، تحترم قرارات الدولة وأحكام القانون، مشيرًا إلى أن الغرفة تمثل نحو ٢٧٠٠ شركة وتضرر الشركات من القرار ومن منطلق دورها، فإنها تقوم بنقل نبض الشركات السياحية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم الإثنين، لعرض المستجدات الخاصة بالعمرة.

وأوضح ناصر تركي، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال، أن صدور هذا القرار ليس وليد اللحظة، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرار بتشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة بتاريخ ١٥ فبراير الجاري، وصدرت الضوابط من الوزارة بتاريخ ٢١ فبراير من نفس الشهر، أبدي بعد مرور ٥ أيام عمل من تاريخ تشكيل اللجنة.

وأوضح أن القرار موجه للمواطن ودور الغرفة التنسيق الفني، مشيرا إلى أنه وفقا للوزارة فإن ١.٨٪ متكرر وفقا للسعودية فإن نسبة المتكرر من المصريين ٦٪ ، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات حاليا تجري مع العديد من الجهات في الدولة ليست فقط وزارة السياحة، للتخفيف من القرار، قائلا: "نحن نتفاوض حتى الدقيقة ٩٠" في إشار ة الاستمرار التفاوض من أجل المواطن حتى آخر لحظة، متوقعا انفراجة في قرار الرسوم الذي أوضح أنه سيكون لمدة عام فقط.

وأشار إلى أن هناك اجتماعا بعد غد الأربعاء، مع لجنة الثقافة والسياحة بمجلس النواب لمتاقشة القرار، مضيفًا: "نبحث استثناء من هم فوق سن الستين عاما، وتم شكيل لجنة إدارة أزمات تجتمع يوما لبحث تداعيات القرار وقبول مقترحات الشركات".

[x]