"صوتك لمصر بكرة" مؤتمر بالمنصورة بحضور مايا مرسي | صور

26-2-2018 | 16:25

مؤتمر صوتك لمصر بكرة بالمنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

أقيم اليوم الإثنين، مؤتمر جماهيري ضمن حملة "صوتك لمصر بكرة" بديوان عام محافظة الدقهلية ، بحضور المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، والدكتورة فرحة الشناوي أمين المجلس ب الدقهلية ، والدكتور سعد الدين الهلالي ، أستاذ الفقة وعضو المجلس، لتوعية السيدات بأهمية المشاركة والإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية .

حضر المؤتمر ممثلات عن محافظات المنوفية، و الغربية ، والشرقية، ودمياط، بحضور النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس القومي للمرأة ، والدكتور ماجدة نصر عضو مجلس النواب.

وفي كلمتها أكدت الدكتورة مايا مرسي، أن صوت المرأة المصرية هو ضمان لسلامة مصر واستقرارها، مشيرة أن صوتها أقل شيء يمكن أن تقدمه لمصر، وأن لها دورا كبيرا في التأثير على أبنائها وحثهم للمشاركة، ومصر تواجه حربا بكافة أشكالها وأن أصواتهم دليل على مقاومتهم لتلك الحرب، مشيرة إلى أن المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي حظت بالكثير من المكاسب، بالإضافة إلى تعيينها في مناصب مهمة جعلت السيدات تشعر بالأمان.


وأضافت: "المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث عن الوطن، مضيفة أنها خلال زيارتها إلى دول ثورات الربيع العربي أدركت أن الدول التي تسقط لا تتقدم مرة أخرى وأن مصر مستقرة وتعيش في أمان، وهناك مؤامرة على مصر ولكننا قادرون على مواجهتها باستقرارنا وتقدمنا".

فيما قال الشعراوي، إن المرأة دائما من تدير البيوت في ظل أصعب الظروف وهي عماد أي أسرة وسبب رخائها، وقدم التحية لأمهات الشهداء وكل الأمهات المصريات وأكد أن الرهان على المرأة رابح دائما وأن صوتها يعبر عن الوعي والثبات، كما أوضح أن مصر تشهد الكثير من الإنجازات مؤكدا أن الأمان الذي تعيش فيه مصر الآن من أهم الإنجازات.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس، أن مصر تواجه حربا شرسة ضد الإرهاب في سيناء مؤكدة أن هناك حربا إلكترونية تدار ضد الوطن من خلال انتشار الشائعات والتضليل والتشكيك في المستقبل، مشيرة إلى ن هذه اللقاءات تهدف إلى زيادة الوعي في ظل ما تواجهه مصر في السنوات الماضية، والمرأة المصرية دائما في قلب الحدث ومشاركتها إيجابية في كافة أحداث الوطن ووقف العالم مندهشا أمام كفاح المرأة المصرية.

وأشار الدكتور سعد الدين الهلالىي، إلى أن الرجل الناجح تدفعه للتقدم امرأة عظيمة مضيفًا أن الرسول أوصى الرجال بالسيدات في قوله "استوصوا بالنساء خيرًا، والمرأة تقابل أصعب الظروف بابتسامة تحل كافة المشاكل، رغم أنه تم تهميشها بعادات وتقاليد وخطاب ديني خاطئ لا يمثل من الدين والإنسانية شيئا، ومصر تحتاج إلى جميع أصوات المصريين .

وأشارت الدكتورة فرحة الشناوي، إلى أن المرأة في محافظة الدقهلية سطرت قصة كفاح بإيجابيتها الدائمة من أجل مصر مضيفة أن نزول السيدات إلى الانتخابات واجب وطني.


مايا مرسي في استضافة محافظ الدقهلية

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]