نجيب بالحسن: أنتظر دور باللهجة المصرية لأقدم نفسي للجمهور العربي | صور

25-2-2018 | 20:10

نجيب بالحسن

 

محمد يوسف الشريف

الربيع العربي غير حياته من السياحة للتمثيل، وصقلت فرنسا مواهبه السينمائية، أما القاهرة فهي بوابة الشهرة للعالم العربي.. إنه الممثل التونسي نجيب بالحسن ، الذي قدم نفسه للجمهور المصري في مسلسل سراي عابدين 1، و2 ، قبل أن يخوض البطولة السينمائية في فيلم " الهرم الرابع ".


وعما يشغله حاليًا يقول بالحسن: "أنتظر دور شخصية عربية بلكنة مصرية حتي أقدم نفسي للجمهور المصري والعربي بالشكل الصحيح، خصوصًا أن جميع أعمالي السابقة كانت بلغات مختلفة وشخصيات أجنبية، وذلك بسبب ملامحي الغربية، وكان الاستثناء الوحيد الذي ظهرت فيه باللغة العربية كان فيلم طلق صناعي المعروض في دور العرض حاليًا".


وأضاف أنه "في قدم " سراي عابدين " دور السلطان والذي كان يتحدث فيه بالتركية، وفِي "حارة اليهود" تحدث بالعبرية، وفِي أحدث مسلسل يعرض الآن وهو "الشارع اللي ورانا" قدم دور عسكري فرنسي".


وعن بداياته يقول الفنان التونسي: "كنت هاوي سينما أثناء عملي بالسياحة في تونس، وشاركت بالفعل في عدد من الأدوار المساعدة بالعديد من الأفلام الأجنبية التي كانت تصور في تونس، وتم ترشيحي لها بسبب إجادتي للغتين الفرنسية والإنجليزية وعملي كموديل للملابس والإعلانات، وبعد ثورة الربيع العربي وتوقف قطاع السياحة عن العمل بعض الشيء كان اتجاهي واحترافي للتمثيل، ولذلك ذهبت إلى فرنسا وحصلت علي عدد من الكورسات التمثيلية، وخلال ذلك شاركت في مسلسل فرنسي قبل أن أعود لتونس وأقوم ببطولة فيلم حكايات تونسية الذي اشترك في مهرجان الأقصر الإفريقي عام 2012 وكانت بداية انطلاقي داخل أسرة الفن في مصر، وبمساندة من زملائي التوانسة والمصريين العاملين بالسينما جاءت مشاركتي في جميع الأعمال السابقة".


أما ما يهدف إليه بالحسن خلال الفترة المقبلة فيتمثل في المشاركة بعمل يقدم شخصيته العربية وبلغته العربية ولكنته المصرية التي برع فيها خلال الأعوام الماضية.


مادة إعلانية

[x]