العصار: ملف المياه تحدى ضخم.. والدولة تشهد انطلاقة ضخمة خلال السنوات الحالية

25-2-2018 | 14:34

اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

 

الأقصر : محمد خير الله - أحمد سمير

قال اللواء  محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إن ملف المياه يمثل تحديا ضخما لابد من مواجهته، مشيرا إلى أن وزارة اﻹنتاج الحربي تلعب دورا هاما في هذا التحدى الحساس.

وأوضح خلال تعقيبه على مناقشات الجلسة اﻷولى التي جاءت تحت عنوان "آليات تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة"، ضمن فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل المنعقد باﻷقصر، أن الأولوية الأولى لوزارة الإنتاج الحربى ومصانعها، مشيرا إلى أننا لدينا فائض ونعمل فى كل المشروعات التنموية والمدنية.

وأشار العصار ، إلى أن الوزارة تتعاون مع كافة الهيئات والوزارات، والقطاع الخاص ﻷننا نؤمن بالعمل الجماعي ﻷن الجزر المنعزلة لن تفيد، موضحا أن مصانعنا أنتجت 279 محطة بين تنقية وتحلية ومعالجة ونعمل على تطوير تكنولوجياتها بالتعاون مع الشركات الأجنبية، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد انطلاقة ضخمة خلال السنوات الحالية وهناك مشروعات ضخمة تحتاج لجهود الجميع .

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربى تعمل بالتعاون مع البحث العلمى فى بحثين مهمين لعمل محطات تحلية للبحر بالطاقة الشمسية، مضيفا أننا أنتجنا 68 مصنع مخلفات مكونا من 149 خطا، ومستمرين بتطويره بأحدث التكنولوجيات ونعمل على إنشاء مشروع قومى طموح مصنع بطاقة 5 جيجا وات ﻹنتاج الطاقة من الرمال فى العالم والانتهاء منه خلال سنتين.

مادة إعلانية

[x]