محافظات

طالبة بصيدلة بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة مختبر الشهرة | صور

25-2-2018 | 14:12

طالبة بصيدلة بني سويف تحصد المركز الأول

بني سويف - مصطفى فؤاد

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، فوز الطالبة نوران إبراهيم الجندي الطالبة، بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة كلينك بالجامعة، بالمركز الأول في مسابقة مختبر الشهرة، التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار، في أكاديمية البحث العلمي، بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي، والعلاقات الخارجية بجامعة بنى سويف. 


أكد الدكتور منصور حسن، أن الجامعة تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات العلمية، علي المستويين المحلي والدولي، لاسيما في مجال البحث العلمي والنشر الدولي، ويوجد بها كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين، بما يتيح للجامعة المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي. 

وأشار إلى أن الجامعة حرصت على استضافة مسابقة مختبر الشهرة للعام الثالث على التوالي، بهدف تشجيع شباب الباحثين على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم، والتواصل مع الجمهور بطريقة تفاعلية منفتحة وملهمة، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لديهم، مما يمهد الطريق أمامهم نحو مستقبل عملي مزدهر.

وأوضحت الدكتورة إيمان قنديل، مديرة مكتب التعاون الدولي، أن طريقة المسابقة هي أن يقوم المتسابق بعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة، في ثلاث دقائق فقط، بدون استخدام أي وسائل مساعدة مثل العرض التقديمي (PowerPoint)،  أو أي أدوات عرض إلكترونية أخرى، ثم تقوم لجنة من الخبراء المتخصصين في مجال العلوم والاتصال والتسويق بالتحكيم في العروض المقدمة.

وقالت الطالبة نوران الجندي، إن البحث الذي فازت به في المسابقة هو عن استخدام مادة "البتيولين" في علاج تجاعيد الوجه، موضحا أن التسمم البتيوليني له تأثير كبير على الجسم، وهو ناتج من تناول أغذية ملوثة بسموم وبكتيريا مثل الفسيخ وغيرها، وهذه البكتيريا تستطيع أن تعيش وتتكاثر وتنمو في عدم وجود الهواء والأكسجين. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## # ## # ## ## ##

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة