وزير خارجية لبنان يبحث مع سفير روسيا المستجدّات في المنطقة

23-2-2018 | 20:31

جبران باسيل وزير خارجية لبنان

 

الألمانية

تسلم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اللبناني، اليوم الجمعة رسالة من نظيره الروسي سيرجي لافروف نقلها إليه سفير روسيا لدى بيروت، ألكسندر زاسبكين، خلال لقاء جمعهما.

وقال زاسبكين بعد اللقاء" على ضوء الرسالة التي نقلتها بحثنا في الأوضاع والمستجدات في المنطقة، خصوصا الجهود المبذولة من قبل روسيا حول الأوضاع في سورية وتحرير الأراضي السورية من الإرهابيين، وإحراز تقدم في التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن ونتائج مؤتمر سوتشي".

وأضاف السفير الروسي" نحن متفائلون بهذا التقدم، وفي نفس الوقت من لا يريد ذلك يعرقل ويستخدم كل أنواع التضليل للرأي العام، والإخبار المفبركة حول ما يحصل في الغوطة الشرقية هي الدليل على ذلك".

وتابع زاسبكين" نحن جاهزون لمناقشة هذا الموضوع بشكل كامل ليكون واضحاً من الذي يتحمل المسئولية عما يحدث، ومن يؤمن التغطية الكاملة للإرهابيين هناك، وفي أماكن أخرى".

وردا على سؤال، نفى السفير الروسي أن تكون الرسالة التي نقلها الى الوزير باسيل قد تضمنت أي ذكر للنزاع الحدودي بين لبنان وإسرائيل حول البلوك رقم 9 في المنطقة المتنازع عليها لاستخراج النفط والغاز .

وقال" لا دور مميز لروسيا في هذا الموضوع، والصورة واضحة للجميع وموقف لبنان معروف دوليا. ولدينا شركة روسية تشارك في ائتلاف شركات التنقيب عن النفط، وإذا حصل أي إشكال في المرحلة المقبلة فالآليات الدولية معروفة وما يهمنا أن تكون الأوضاع في المنطقة مستقرة".