محليات

بحث تسوية مديونيات بـ 170 مليون جنيه على شركة أسمنت السويس للبترول

11-3-2012 | 19:01

أشرف بدر
أكد المهندس عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر عقد اجتماع غداً لبحث مشكلة مديونيات شركة أسمنت السويس للشركة القابضة للغاز والاتفاق على التسويات المالية التي جرى الاختلاف بشأنها وتتعلق بفروق عدم سحب الشركة للحد الأدنى من الغاز الذي نصت عليه العقود والتي وصلت بالتقريب إلى نحو 170 مليون جنيه.


وأضاف غراب عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم لبحث مشكلة مديونيات شركة أسمنت السويس للشركة القابضة للغاز، أنه سيتم عرض ما سيتم التوصل إليه على الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه، مشيراً الى أن انتاج الشركة التي يتبعها مصنعي طره والسويس لم يتوقف نتيجة هذه المشكلة ولكنه تراجع.

وعن منجم السكري لانتاج الذهب، قال وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم تشكيل لجنة من لجنة الصناعة والطاقة وقد قامت بزيارة الموقع لمدة ثلاثة أيام وأعدت تقريرًا أشارت فيه إلى أنه لا يوجد سرقة في المنجم وأن المشكلة في الاتفاقية التي صدرت بقانون عام 1994 وتحتاج إلى تعديل.

وقال إن سعر الغاز الذي حددته الحكومة للمصانع كثيفة الاستخدام للطاقة وجرى تطبيقه منذ شهر يناير الماضي موضوعي ومنطقي ولم ترفضه أي شركة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة