علماء الدين ونجوم الفن والرياضة بجامعة عين شمس في ندوة "صوتك لمصر بكرة" | صور

22-2-2018 | 17:45

الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

 

محمود سعد

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات ندوة "صوتك ل مصر بكرة" والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات الكبري بالجامعة بحضور الفنانة القديرة رجاء الجداوى وكابتن مصر مصطفى عبده والدكتور سعد الدين الهلالي والفنان طارق الدسوقي  ود. أشرف عبد الرحمن الأستاذ بأكاديمية الفنون والشاعر عبد العزيز جويدة ومها مروان مقرر المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة والدكتورة جيهان رجب الأستاذ بكلية التجارة وعضو المجلس القومى للمرأة والناقدة د. ناهد عبد الحميد مدير مركز الهناجر والمستشارة مروة هشام بركات ولفيف من أساتذة وطلاب الجامعة والطالب أسامة مرشدي رئيس اتحاد طلاب الجامعة وأدار الندوة الإعلامية فاطمة فؤاد.


وفي كلمته أكد الدكتور عبد الوهاب عزت أن الجامعة ليست مكانا لتحصيل العلوم فحسب، بل إنها مصنع لثقل شخصية طلابها وبناء الشخصية المتوازنة القادرة علي بناء الوطن ودفعه للتقدم في شتى مجالات الحياة.

وشدد الدكتور فتحى الشرقاوي على أهمية التواصل المثمر والخلاق بين جيل الخبرة وجيل الشباب من خلال مختلف الفعاليات ومن بينها إقامة مثل هذه الندوات التي تترجم فلسفة الجامعة فى تنمية ثقافة ووعى أبنائها وتأهيلهم لصناعة مستقبل مصر . مؤكدا أن مصر صانعة الحضارة والتاريخ وأن ريادتها لن تتراجع بل إن مصر قادمة وبقوة.

وشدد الدكتور سعد الدين الهلالي على ضرورة إدراك الشباب للواقع وإعمال العقل وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتي تنتشر بنسبة كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي والقيام بدورهم في إعمار الأرض.

وأشاد مصطفى عبده بالدور البطولي للقوات المسلحة في حماية أمن الوطن والمواطن حتى يتفرغ للبناء كل في مجاله.

وشدد على الشباب أهمية المشاركة في الانتخابات بحرية ووعى والبحث بدقة عن من يستحق الثقة ويقوى على حمل المسئولية

واسترجعت الفنانة القديرة رجاء الجداوي بعض الأحداث العصيبة التي مرت بها مصر ، قائلة " إننا ك مصر يين لدينا ثقافة الضمان بمعنى أننا نتعامل مع كل ما هو ميسر لدينا من سبل الحياة كحق مكتسب لا يمكن فقدانه كالماء والكهرباء وغيرها دون أن ندرك قيمة وجود هذه الأمور في حياتنا اليومية وأن الحفاظ عليها يستلزم أن نؤدي ما علينا من حقوق كدفع الضرائب وترشيد الاستهلاك وغيرها.

وتحدث الفنان طارق دسوقي عن عظمة مصر وكيف أن الله اختصها دونا عن غيرها من الأمم بمعجزات لا حصر لها ومن أهمها ذكرها في كافة كتب السماوية.


وناشد ال مصر يين بضرورة الحفاظ علي نعمة الوطن فهو كسفير للنوايا الحسنة يرصد معاناة اللاجئين من مختلف دول العالم وبخاصة الدول العربية والتي كانت مصر قبلة لهم علي مر التاريخ.

وأكدت المستشارة مروة هشام بركات أن حادث اغتيال والدها كان الدافع لها لتكون أول قاضية جنائية في مصر .


وناشدت كل شاب مصر ي ومواطن بعدم التخلي عن مسئوليته تجاه وطنه باستمرار العمل والحفاظ على مكتسباته القانونية في ممارسة حقوقه الانتخابية.

وألقى الشاعر عبد العزيز جويدة مجموعة من القصائد الشعرية بمصاحبة موسيقية من الدكتور أشرف عبد الرحمن، كما شارك الحضور د. أشرف عبد الرحمن في ترديد بعض الأغاني الوطنية.

وفى الختام أهدى الدكتور عبد الوهاب عزت درع الجامعة للضيوف، كما أهدت مها مروان درع المجلس القومى للمرأة للأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت والأستاذ الدكتور فتحى الشرقاوي، وأعضاء المجلس القومى للمرأة المشاركين بالندوة.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]