محافظ أسوان يتابع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق احتفالات تعامد الشمس | صور

21-2-2018 | 18:43

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان

 

أسوان - محمد بكري.

قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان ، اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية شملت العديد من المواقع والمنشآت الخدمية العامة داخل مدينة أبو سمبل، لمتابعة اللمسات الأخيرة قبل انطلاق احتفالات تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني.

رافق المحافظ في جولته عبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام للمحافظة وناجح مصطفى معاون المحافظ للقطاع الجنوبي ومحمد أنور رئيس المدينة.

وتفقد المحافظ، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدينة السياحية لاستقبال ضيوف مهرجان تعامد الشمس ، خاصة أنه متوقع وصول الآلاف من السائحين.

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف والتشجير والتجميل الجارية بالطريق الرئيسي والشوارع الفرعية، بجانب الاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية للحالات المرضية بمىستشفى أبو سمبل الدولي ومدى استعداد المستشفى لاستقبال أي حالات طارئة، بالإضافة إلي التجهيزات بمعبدي رمسيس الثاني والمنطقة المحيطة به من البازارات السياحية.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة استعدت لتنظيم مهرجان تعامد الشمس بالتعاون مع وزارات الثقافة والآثار وال سياحة ، بالإضافة إلى جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، موضحًا أنه بالتوازي تم تأكيد الإجراءات التأمينية، خاصة منطقة المعبد مع تسهيل حركة الدخول والخروج، لاسيما في الممر المؤدى لقدس الأقداس.

وأكد المحافظ، رفع درجة الاستعداد بمستشفى أبوسمبل الدولي ومستشفى التكامل، مع إيقاف إجازات الأطباء، علاوة على دعم نقاط فرق الإسعاف المتواجدة بطول طريق أسوان / أبوسمبل بالكوادر الطبية، حيث تم إغلاقه مع بدء الفعاليات أمام حركة النقل الثقيل للحد من الحوادث المرورية.


.


.


.


.

[x]