الاتفاق مع الحكومة السودانية على تصدير لحوم لمصر بسعر 25 إلى 27 جنيها للكيلو

11-3-2012 | 16:35

 

أ ش أ

صرح الدكتور محمود مصيلحي، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بأنه تم الاتفاق مع الحكومة السودانية على تصدير العجول الحية إلى مصر عن طريق محجر وادى حلفا إلى محجر أبوسمبل التابع لقطاع الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة.


جاء ذلك في تصريح للدكتور محمود مصيلحي اليوم الأحد عقب عودته من السودان بعد رئاسته للوفد ال مصر ي الذي زار السودان الأسبوع الماضي وحضوره للاجتماع الموسع هناك برئاسة وزير التجارة السوداني عثمان الشريف ووزير الزراعة السوداني الدكتور عبد الحليم المتعافي ، ووزير الثرة الحيوانية والسمكية الدكتور فيصل حسن إبراهيم بحضور سفير مصر بالسودان وأعضاء الوفد ال مصر ي المرافق .
وأوضح رئيس قطاع الانتاج الحيواني ،أنه تم الاتفاق على تصدير 300 عجل حى كعدد مبدئى على ثلاث دفعات بأوزان تتراوح بين 350 و 450 كيلو جرامًا على أن يباع الكيلو مشفى للمستهلك فى حدود 25 الى 27 جنيهًا من منافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة.
وأضاف الدكتور محمود مصيلحي أنه جاري دراسة اقتراحين آخرين تم عرضهما أثناء الزيارة وهما استيراد عجول للتربية في محجر أبوسمبل بأوزان 200 إلى 250 كيلو جرامًا وأعمار من سنتين إلى ثلاث سنوات يتم تسمينها داخل المحجر لتصل إلى الاوزان المطلوب ذبحها.
وأشار الى أن الاقتراح الثاني هو انشاء شركة سودانية - مصر ية مشتركة لشراء الحيوانات الصغيرة وتربيتها وتسمينها بالأراضي السودانية المخصصة من قبل الحكومة السودانية للحكومة ال مصر ية و تصدير ها الى مصر .
وأضاف مصيلحي أن الوفد ال مصر ي قام خلال زيارته للسودان بزيارة الادارات والهيئات المعنية بانتاج وصحة الحيوان وتم استقباله بحفاوة وترحيب بالغين من قبل كل المسئولين بدولة السودان .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]