[x]

محافظات

محافظ المنيا: جدول زمني لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بجبل الطير

21-2-2018 | 12:14

جبل الطير

المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

واصل عصام البديوي، محافظ المنيا ، اليوم الأربعاء، اجتماعات اللجنة العليا لتطوير منطقة دير جبل الطير بمركز سمالوط، متابعا تنفيذ التكليفات التي تم الاتفاق عليها، بحضور أعضاء اللجنة العامة للتطوير.

وقال المحافظ، إنه يجب مراعاة أن يكون المخطط العام كمشروع تخطيطي متكامل وشامل لخدمة أبناء المنيا والترويج للمنطقة على أعلى مستوى، لإظهار المكان في أجمل صورة، باعتبار أنه سيكون مقصدًا سياحيًا عالميًا، بعد إدراج الدير ضمن رحلة الحج الدينية العالمية بمصر وموافقة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، لتصبح كنيسة السيدة العذراء ب جبل الطير بسمالوط، مزارًا سياحيًا دينيًا يقصده الملايين من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

كما قدم المستشار الجيولوجي للمحافظة، عرضا حول الأثر البيئي للاستفادة من المنطقة المحيطة وزراعتها بالغابات الشجرية بمياه الصرف الصحي، كما قدمت الوحدة الفنية الهندسية بالمحافظة مقترحاً آخر بالتطوير الشامل للمنطقة، شمل عددا من المحلات التجارية وبعض المكاتب الإدارية، ونقطة أمنية متكاملة وبها "إسعاف وإطفاء"، وعدد من الأماكن المخصصة لاستراحة المواطنين، ومسطحات خضراء ودورات مياه، ومحطة مياه للشرب والصرف الصحي، ومحطة معالجة ثلاثية.

ووجه المحافظ، بمخاطبة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بمقترح إنشاء محطة المعالجة الثلاثية بنظام المرشحات الرملية، مع وضع الجدول الزمني للتنفيذ مع عرض بملخص التوصيات التي أعدت بمعرفة المستشار الجيولوجي بالمحافظة، لمعالجة مياه الصرف واستخدامها في زراعة الغابات الشجرية، مشيرا إلى أنها ستكون الخطوة الرئيسية للبدء في التطوير.

كما وجه بالتنسيق مع وزير قطاع الأعمال، لرفع بعض الإشغالات الخاصة بعدد من المصانع، والمزاحمة للنيل، ونقلها للظهير الصحراوي الشرقي، مع حصر لكل أراضي أملاك الدولة العامة أو الخاصة التي ستدخل ضمن حيز التطوير.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة