محافظ الدقهلية يكرم طفلة من مركز بلقاس لحفظها القرآن كاملا

20-2-2018 | 22:15

تكريم الطفلة بالمنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

كرم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء، الطفلة مريم زكي إبراهيم السيد، البالغة من العمر 13 عامًا، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ابنة قرية الستاموني ، مركز بلقاس ، لحفظها القرآن الكريم كاملاً.


جاء ذلك، خلال استقبال المحافظ للطفلة بمكتبه، بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عبدالشافي حسانين، رئيس قسم شئون القرآن الكريم بمديرية الأوقاف، ووالدها زكي إبراهيم السيد.

استمع محافظ الدقهلية ، لقصة مريم من والدها، وكيف استطاعت أن تحفظ القرآن الكريم كاملاً بالتجويد، وأسماء السور، وأرقام الصفحات والآيات، ووضح والدها أنه اكتشف حفظها للقرآن الكريم، وهي في عمر سبع سنوات دون محفظ أو معلم.

وأجري الشعراوي، ووكيل وزارة الأوقاف، ومدير شئون القرآن، اختبارا عمليا للطفلة في سور وآيات القرآن الكريم ، وتمكنت من تلاوة، واستكمال آيات، وسور القرآن، بمجرد ذكر أوائل السور والآيات، ومعرفتها بالآيات المتشابهة، فضلاً عن معرفتها الدقيقة لأرقام الآيات والسور بمجرد ذكرها.

وأعرب المحافظ، عن كامل سعادته، وامتنانه، بهذه الطفلة، التي وصفها بالمعجزة، ووجه وكيل وزارة الأوقاف، لبذل كافة أوجه الرعاية، والمساندة، للطفلة، وأسرتها، وطالب والدها بالحفاظ عليها، وأهداها ميدالية المحافظة تكريمًا، وتشجيعاً لها، مؤكداً أن هذه الطفلة المعجزة فخر للمحافظة، ولمصر، والأمة العربية، والإسلامية، وتبرهن على صدق قول المولى عز وجل في كتابه الكريم "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة