"التغذية السليمة لمرضى الأورام" ندوة بمركز الأورام في جامعة المنصورة

20-2-2018 | 18:44

مركز أورام المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

نظم مركز الأورام بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2017 ندوة التعذية السليمة لمرضى الأورام، تحت رعاية كل من الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة ، والدكتور السعيد عبد الهادي، عميد طب المنصورة .


حضر الندوة الدكتورة نسرين صلاح عمر، وكيلة طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حجازي، مدير المركز، والدكتور أشرف خاطر، مدير وحدة الأبحاث ب مركز الأورام بجامعة المنصورة ، وعدد من أساتذة الأورام بالجامعة، وحاضر بها الدكتور رفعت حجازي، أستاذ طب المجتمع والصحة العامة بطب المنصورة .


وأثنى حجازي على جهد من أمدوه بالمعرفة من أساتذة الأورام بطب المنصورة وطالب ببذل قصاري الجهد من أجل تطوير البحث العلمي وتطويعه لخدمة المرضى، ونوقش عدد من الموضوعات منها علاقة مريض الأورام بالغذاء، والعلاج الغذائي المناسب للمرضى، والعلاج الغذائي لمرضى الأورام الذين يعانون من السمنة، وعلاقة فقد الوزن بتشخيص الأورام، وآلية اختيار المسار الغذائي السليم لمرضى الأورام، وعلاقة كمية الطعام التي يحتاجها الجسم والكمية التي تم تناولها فعليًا بتشخيص الأورام، وأهم الإحصائيات العلمية الحديثة عن علاقة مرضى الأورام بالتغذية.

وأشار خاطر، إلى أن وحدة الأبحاث ب مركز الأورام ما زالت في بداية عهدها وتسعى لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، ولفت إلى تفرد المركز في إجراء عمليات إعادة الثدي، على مستوى مراكز الأورام المصرية.

وشدد  حجازي، على ضرورة تطوير الأبحاث المتعلقة بالأورام وتطبيقها بما يعود بالنفع على المرضى، بالإضافة إلى نشر نتائجها بكافة الدوريات العالمية الشهيرة، حتى يرتقى ترتيب كلية طب المنصورة وجامعة المنصورة عالميًا.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]