إحلال وتجديد 163 منزلًا ضمن مشروع "سترة" بـ 3 مراكز في قنا | فيديو

20-2-2018 | 17:27

عبد الحميد الهجان خلال افتتاح مشروع إحدى المؤسسات الخيرية

 

قنا - محمود الدسوقي

شهد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، افتتاح مشروع إحدى المؤسسات الخيرية؛ لتحسين بيئة السكن تحت عنوان "سُترة"، حيث تم إحلال وتجديد 81 منزلًا من أصل 163 منزلًا مستهدفًا، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 30 مليون جنيه.

وقال الهجان، إن المشروع تقوم بتنفيذه مؤسسة مصر الخير، مع مؤسسة الوليد للأعمال الإنسانية، ووزارة التنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، والإسكان، والمجتمعات العمرانية، بقرية كوم الضبع بمركز نقادة وقري (أولاد نجم - الشرقي بهجورة - عزبة داود) بمركز نجع حمادي، وقرى (العسيرات - القبيبة) بمركز فرشوط .

وأكد المحافظ، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم المشروعات التنموية بالمحافظة، وعملها جنبًا إلى جنب مع القطاع الحكومي، لافتًا إلى  ضرورة تكاتف جميع الجهود لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين، تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى بناء المجتمع من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير حياة كريمة لهم .

وأوضح خالد عمران مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة أعادت إعمار وبناء 10 آلاف وحدة سكنية، في الـ 10 سنوات الماضية بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا افتتاح المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع "سترة" اليوم بمحافظة قنا.

وأشار إلى أن المؤسسة تتأكد من استحقاق المسكن لإعادة البناء، بشرط أن يكون الساكن من ضمن الأسر الأولي بالرعاية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي متمثلة في الجمعيات الأهلية الشريكة بالقرى المستهدفة.


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة