منافسة قوية بين 15 فكرة لطلاب الجامعات فى مسابقة الابتكار

20-2-2018 | 17:14

طلبة الجامعات

 

سلمى الوردجي

تبنى "بنك الإمارات دبي الوطني ـ مصر"، مبادرة لتعريف طلبة الجامعات بالقطاع المصرفي، للسنة الثانية على التوالي، وتشجيع الابتكار لتحسين الخدمات والمنتجات المصرفية.

وأعلن البنك أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة برنامج الابتكار الطلابي "Future Intelligence Program"، التي أطلقها البنك في بداية أكتوبر الماضي، وشارك فيها طلاب من عدة جامعات مصرية وهي، الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري، وجامعة القاهرة، والجامعة البريطانية، وجامعة مصر الدولية.

وطرح المشاركون أفكارهم المبتكرة لتطوير القطاع المصرفي واستكشاف حلول مالية جديدة، كما أعلن البنك أيضًا أسماء الفريق الرابع الذي فاز بتصويت الجمهور خلال الاحتفالية التي نظمها البنك لإعلان الجوائز.

وقد تضمنت الجوائز التي منحها بنك الإمارات دبي الوطني مصر، للفائزين بالمسابقة مبالغ نقدية قدرها 50000 جنيه مصري للفريق الفائز بالمركز الأول، بالإضافة إلى برنامج تدريبي بمقر البنك الرئيسي بدبي، و30000 جنيه للثاني، و20000 جنيه للثالث، و10000 جنيه للفريق الرابع الفائز بتصويت الجمهور.

والطلاب الفائزون بالجائزة الأولى هم، محمد إيهاب، ونور العين الطحاوي، ويحيى القورما، وبالجائزة الثانية زياد ثابت، وكريم عزمي، ويوسف سامي، وعمرو طارق، وبالثالثة مصطفى أنور، ولينا مهاب، ومحمد مصيلحي.

أما الجائزة الرابعة التي خصصها البنك لتصويت الجمهور فقد فاز بها كل من غسان جندلي، وسيف مصطفى، وأحمد الشعار، ومحمد الدقاق.

ومن المقرر، أن تمول الجوائز النقدية التي منحها البنك الآليات الخاصة بوضع ابتكارات ومشروعات الطلاب الفائزين حيز التنفيذ، للاستفادة من أفكارهم وإبداعاتهم في تحديث نظم القطاع المصرفي، وخلق حلول مالية غير تقليدية للتعاملات البنكية.

وصرح فؤاد محمد الرئيس التنفيذي للعمليات بـبنك الإمارات دبي الوطني مصر، نحن سعداء بالإقبال الكبير على البرنامج ومشاركة طلاب الجامعات المصرية بأفكار مبتكرة، مما يكشف وجود العديد من العقول النابغة بين الشباب المصري.

ونأمل أن يساعد برنامج الابتكار الطلابي الذي أطلقه بنك الإمارات دبي مصر الوطني، في تحفيز الجانب الإبداعي لطلاب الجامعات المصرية، ليساهموا بفاعلية في تحقيق التنمية والنهوض بمجتمعاتهم ويعطى البنك فرصة التعيين لهؤلاء الطلاب في مختلف إدارات البنك.

في نفس الوقت الذي يستهدف فيه البنك تشجيع الشباب، خاصة الفئة العمرية ما بين 18 و26 عامًا على الاستقلال المالي، والتطور الوظيفي في ظل الترفيه أيضًا، والذي تتضمنه مبادرة الشمول المالي لتشجيع الشباب على الانضمام للمنظومة المصرفية.

والتمتع بالمميزات الكثيرة على حسابات التوفير، والودائع لتحفزهم على الادخار والاستقلال ماليًا كالتي تمنحها باقات البنك المتنوعة، لأن فئة الشباب تمثل أكبر قطاع في المجتمع المصري، فنحن نهتم بهم ونسعى في بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، من خلال رؤيتنا طويلة المدى إلى جذب هذه الفئة وبناء رابط من الثقة معها يحفزها على الاندماج في المنظومة المصرفية ليصبحوا عملاء مستقبليين يتمتعون بالمزايا الفريدة، والمنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التي يقدمها البنك.

بالإضافة إلى هذه المميزات يمنح بنك الإمارات دبي الوطني مصر، الأولوية لعملائه من الشباب في التدريب بأي قسم بالبنك يكون ذات صلة بتخصصه الدراسي، بجانب إمكانية حضور العديد من الندوات مع المديرين في مختلف قطاعات البنك، وأيضًا تكريم سنوي للطلاب المتفوقين من عملاء البنك وفق المعايير الأكاديمية والأنشطة الاجتماعية مع منحهم مكافأة نقدية وشهادة تقدير.

الأكثر قراءة