مبادرة "صوتك حر" تطالب بإعادة مادة التربية الوطنية للمدارس | صور

20-2-2018 | 15:29

احمد صابر منسق مبادرة صوتك حر

 

أميرة العادلي

طالب أحمد صابر سليم ، المنسق العام لمبادرة "صوتك حر" لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وزير التربية والتعليم طارق شوقي بإعادة مادة " التربية الوطنية مرة أخري للمدارس لتكون مادة أساسية وإلزامية في كافة المراحل التعليمية.


وقال سليم إن من الضروري إعادة مادة التربية الوطنية للمدارس لتكون مادة أساسية يتم دراستها بشكل علمي ومبسط لغرس القيم والمبادئ الوطنية داخل الطلاب حتى يتكون لديهم الوعي الكامل بمفهوم المواطنة الحقيقي وتعريفهم بكافة حقوقهم وواجباتهم الاجتماعية والسياسية تجاه الوطن.


وأكد أن الاهتمام ب التربية الوطنية وغرس الحس الوطني في نفوس الطلاب منذ الصغر سيساهم في تأسيس جيل صالح في المستقبل قادر علي المشاركة والتأثير في المجتمع بشكل إيجابي.

وأضاف "المنسق العام ل مبادرة صوتك حر ": مادة التربية الوطنية لا يجب أن تكون مجرد مادة يسعي الطالب للنجاح واجتيازها فقط دون الاستفادة من منهجها العلمي بشكل حقيقي،حيث يجب علي وزارة التربية والتعليم الاستعانة بخبراء متخصصين في كافة المجالات لوضع إستراتيجية تربوية ومنهج قادر علي التأثير في الطلاب لغرس حب الوطن بشكل حقيقي داخلهم،مؤكداً يجب إشعار الطالب أن التربية الوطنية ليست مجرد مادة "علي الهامش".

[x]