كيف تعلم أطفالك الصلاة في الصغر؟

20-2-2018 | 00:51

تعليم الأطفال الصلاة

 

أشرف فرج

أكد الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أنه إذا أراد الأباء تعليم أطفالهم الصلاة فعليهم أن يبدأون بها مع الأطفال منذ سن ثلاث سنوات.


وأضاف عبدالسميع خلال لقائه في برنامج "اسأل مع دعاء"، المذاع على قناة "النهار"، مساء أمس الإثنين، أن هذا السن مهم جدا أن تعلم أبناءك الوقوف بجانبك أثناء الصلاة، مشيرا إلى أن هذا السن يزرع الإيمان في قلب الطفل ويجعله يتعلم الصلاة ويحافظ عليها منذ الصغر وتكون الوقوف هي بداية الاستمرارية في الصلاة.

وتابع: أن النبي محمد صل الله عليه وسلم أوصانا بالصلاة في أخر حديثه وقال: "الصلاة الصلاة وماملكت أيمانكم"، مشيرا إلى أن العمل الصالح الذي يزرعه الأب في أبنائه يمتد إلى الأجيال القادمة حتى الأجداد.

وأشار إلى أنه عندما نعلم أطفالنا منذ الصغر الصلاة فهذا يجعل أشقاؤه يتعلمون مثله الصلاة وتزرع ذلك باقي أشقائه، مؤكدا أن الضرب على الصلاة خطأ فجيب على الأباء أن يعلموا أولادهم الصلاة ويزرعوا فيهم حب الله ورسوله حتى يحبونها.

وأردف ، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أنه لابد أن نكون حميمين على أولادنا في استراتيجة تعليم الصلاة وأن نصبر عليهم ونستمر معهم ونكمل معهم المشوار ونتحمل الصبر في دعوتهم لإقامة الصلاة، ونصبر عليها معهم ولا نمل منها حتى يلتزموا بها ويستمروا في الصلاة دون الانقطاع، مشيرا إلى أنه يجب أن نحترم عقول أطفالنا حين نعلمهم القيم والمبادئ الدينية من الصغر.

واستطرد: بمجرد أن الطفل يعرف يده اليمين والشمال لابد أن نعلمه على الصلاة، مشيرا إلى أنه يجب أن يتعلم الطفل الصلاة حتى يصل إلى سن المراهقة وهو متعود عليها منذ سن ثلاث سنوات أو أربع سنوات وحتى الكبر.

مادة إعلانية