رئيس القابضة لمصر للطيران: تأجيل رحلات موسكو إلى "الجدول الصيفي" في أبريل

19-2-2018 | 23:37

مصر للطيران

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

أكد صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، تأجيل رحلات مصر للطيران إلى موسكو "الجدول الصيفي" في إبريل، لحين الانتهاء من الاستعدات الملائمة، لتحقيق نسبة امتلاء على الرحلات، خاصة أنه لم تطرح بعد الطائرات للحجوزات، وذلك يستغرق فترة زمنية خاصة، حيث يتم تنظيم ثلاث رحلات إسبوعيا، إلا إذا كان هناك ضرورة لتنظيم رحلات خلال شهر مارس أي قبل بداية الجدول الصيفي للشركة، بمعدل أقل من ثلاث رحلات.

وأشار بأن هناك تنسيقا مع شركات سياحة لتنظيم رحلات لروسيا للمشجعين خلال كأس العالم.

وأضاف أن مصر للطيران تسلمت مكتبها هناك في مطار ميدفيدوف، كما تم تحديد بوابة خاصة مشتركة لإقلاع الرحلات لمصر للطيران، والإيرفلوت، وكذلك من مطار القاهرة الدولي بالمبنى رقم ٢ لوجود متابعة أمنية من رجل أمن روسي بالمبنى، وكذلك في موسكو مجرد المتابعة للإجراءات، وليس المشاركة في إجراءات، وذلك وفقا للاتفاقات الدولية عن أحقية شركات الطيران في اتخاد إجراءات أمنية إضافية لتأمين رحلاتها وركابها.

وأشار صفوت مسلم، بأن الغرض من البرتوكول، كان كسر الحظر بين البلدين في رحلات الطيران، ولكن عودة الرحلات حسب ظروف كل شركة، وطرح الحجوزات على الركاب لضمان تحقيق امتلاء مناسب في المرحلة الأولى، حيث كانت نسبة الامتلاء قبل قرار إيقاف الرحلات تصل إلى ٦٠٪.

وعن نقل رحلات مصر للطيران إلى المبنى رقم ٢ رغم أن كافة رحلات تحالف ستار من المبنى رقم 3.. قال مسلم ذلك يأتي في إطار توحيد بوابة دخول الركاب لإقلاع الشركتين وفقا للإجراءات الأمنية المتفق عليها، وتم التنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوي والإيرفلوت على ذلك، خاصة أن ذات الوضع مطبق في موسكو.

على جانب آخر علمت الأهرام، أن شركة ميناء القاهرة الجوي لم تتلق إخطارا جديدا من الشركة الروسية بتحديد موعد رحلاتهم للقاهرة من موسكو، حيث سبق أن أجلت الإيرفلوت رحلات بخطابات رسمية مرتين، كما لم تطرح بعد رحلاتها للحجوزات إلى القاهرة.