افتتاح وحدة نظم المعلومات الجغرافية بإدارة الأملاك بالفيوم | صور

19-2-2018 | 19:07

المهندس مدحت كمال الدين - محافظ الفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

افتتح المهندس مدحت كمال الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة يرافقه محافظ الفيوم ، اليوم الإثنين، وحدة نظم المعلومات ال جغرافية ب إدارة الأملاك ب ديوان عام المحافظة ، لحصر وميكنة أملاك الدولة بجميع المراكز والقرى بالمحافظة.


وقال محافظ الفيوم ، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن الوحدة تهدف للحصر الدقيق لأملاك الدولة، وميكنة البيانات المساحية، بجميع أنحاء المحافظة لمنع التعدي عليها، ويتم ربط البيانات المكانية بالحيز الجغرافي لأملاك الدولة مع الخرائط المساحية بشكل دقيق.

وأضاف محافظ الفيوم ، أن وحدة نظم المعلومات ال جغرافية تدعم متخذ القرار من خلال إتاحة البيانات بشكل فوري، ودقيق، نظراً لتعدد مخرجات الوحدة من خرائط مساحية وجداول إحصائية ورسومات بيانية وتقارير، وأن الوحدة تهدف أيضا لإعداد أطالس توضيحية شاملة لمحافظة الفيوم من خلال ما يتم جمعه من بيانات، لافتاً إلى أن تأسيس الوحدة جاء تفعيلاً لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المحافظة والهيئة المصرية العامة للمساحة لحصر وميكنة أملاك الدولة.

شاهد محافظ الفيوم ومرافقوه، خلال ال افتتاح ، عرضاً لبرنامج حصر أملاك الدولة بعد ميكنة الاستمارات لمركز سنورس، حيث تم حصر 1504 قطع أرض أملاك دولة بالمركز بمساحة 6918 فداناً، وطالب محافظ الفيوم ، بتعديل بعض الإعدادات بالبرنامج مع تحري سرية البيانات والاحتفاظ بأكثر من نسخة منها وتحديثها أولاً بأول.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، إن العمل بوحدة نظم المعلومات يبدأ بميكنة جميع السجلات، والدفاتر الورقية، بإدارة أملاك الدولة، وربطها بالخرائط المساحية، وصولاً لاستخراج العديد من التقارير التي تحدد مواقع ومساحات أملاك الدولة، وترصد الوحدة أية تعديات من خلال التنسيق مستقبلاً مع هيئة الاستشعار عن بعد، لإعطاء إنذار مبكر للجهات المختصة.

وأضاف رئيس الهيئة، أن مجموعة من الشباب المدربين على رصد البيانات والتعامل مع الأجهزة المساحية والحاسب الآلي، هي التي تتولى العمل بالوحدة، وهم على دراية بنظم الإحداثيات ال جغرافية ، والبيانات التوضيحية للخرائط، وسلم المحافظ ورئيس الهيئة، شهادات اجتياز الدورات التدريبية للعاملين بالوحدة.


.


.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]