محافظ القليوبية يبحث مع رئيس جامعة بنها دور الطالب الجامعي في تشكيل الحياة السياسية

19-2-2018 | 16:21

اللواء محمود عشماوي

 

محمد عادل

قال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إن جامعة بنها لها دور حيوي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أهمية دور الطالب الجامعي في تشكيل الحياة السياسية وتأثيره في المجتمع باعتباره قدوة لغيره، إلى جانب ضرورة توعية الطلاب بواجباتهم وحقوقهم وأهمية مشاركتهم للظهور بصورة ديمقراطية تليق باسم مصر.


جاء ذلك، خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع رئيس جامعة بنها الدكتور يوسف القاضي وعمداء الكليات، لمناقشة خطة الجامعة واستعدادها لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة ودورها في حشد الطلاب من خلال تنظيم المهرجانات الطلابية لحث الطلاب على النزول والمشاركة والتوجه إلى صناديق الاقتراع في الأيام المحددة للانتخاب لاختيار من يرونه مناسبًا في العملية الانتخابية.

من جانبه، قال الدكتور القاضي، رئيس جامعة بنها، إن رؤساء الجامعات لهم دور وخطة في تحفيز الشباب وتشجيعهم على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة والدعوة الإيجابية والذهاب إلى لجان الاقتراع، وذلك من خلال الأنشطة الطلابية وتنظيم الندوات والحلقات النقاشية بالجامعة.

وأضاف أنه على الجميع الاستفادة من مناخ الحرية والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدا أن طلاب الجامعة عليهم الاحتشاد في الاستحقاقات الانتخابية المختلفة والتي من شأنها رسم السياسات العامة للدولة من خلال من يتم اختيارهم.

الأكثر قراءة

[x]