القبض على طالب جامعى أثار الذعر بميدان التحرير

11-3-2012 | 13:18

 

هانى بركات

بعد مطاردة وتبادل لإطلاق الرصاص، تمكن رجال الأمن بالقاهرة القبض على طالب جامعى قام و3 من أصدقائه بمعاكسة فتاة أثناء سيرها بمنطقة قصر النيل، حيث وقعت مشادة كلامية بينهم وبين صاحب ورشة بسبب معاكستهم للفتاة، مما أدى إلى قيامهم بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لإرهاب الحداد الذى استعان باصحاب المحلات المجاورة، وقاموا بمطاردتهم حتى تمكنوا من ضبطهم وتسليمهم إلى الشرطة، وأدى ذلك إلى إصابه 3 اشخاص بجروح متفرقة تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم وتولت النيابة التحقيق.


وكانت الخدمات الأمنية المعينة بالمتحف المصري قد أخطرت بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بميدان عبدالمنعم رياض، بالانتقال والفحص تم التقابل مع صابر راضى _21سنة) حداد بورشة بشارع الشيخ معروف بقصر النيل، والذى قرر بأنه حال تواجده أمام الورشة عمله فوجئ بأربعة أشخاص يستقلون سيارة ميكروباص بيضاء اللون يقومون بمعاكسة إحدي الفتيات فقام بنهرهم وصرفهم وانصرفت الفتاة .

عقب ذلك فوجئ بعودتهم مرة أخري يستقلون سيارة ماركة سوزوكي (ربع نقل نبتيى اللون لم يتمكن من التقاط أرقامها)، وقاموا بالتعدي عليه بالسب وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء من بندقية آلية بحوزتهم وفروا هاربين.

فقام وبعض أهالي المنطقة بمطاردتهم خلفهم حتى ميدان عبدالمنعم رياض ، فقاموا بإطلاق بعض الأعيرة النارية، وتوجهوا إلى ميدان التحرير ولدي وصولهم تجمع حولهم المتواجدين بالخيام بالحديقة الوسطى وتمكنوا من الإمساك بأحدهم وبحوزته السلاح، وأثناء ذلك حدثت إصابة شريف سيف (42سنة)صحفي حر "بكدمات بالقدمين" وحمدي محمد (29سنة)غطاس بحري بجروح بالوجه والرقبة والرأس وإسلام ناجح (23سنة) حاصل على ليسانس آداب "بجرح بالرأس".

وأثناء الفحص حضر المحامي أحمد عنتر، وقدم بندقية آلية، وقرر أنه تمكن والمتواجدين بالميدان من استخلاصها من المتهم المذكور لدي ضبطه إلا أنه تمكن من الهرب .

وفور اخطار اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، كلف اللواء أسامة الصغير، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لتحديد هوية المتهم الهارب وضبطه.

تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء عصام سعد، مدير المباحث الجنائية، وتم التوصل إلى المتهم وأنه يدعى عماد عادل – (20سنة) طالب بكلية الحقوق.. تم إعداد عدة أكمنة أسفرت عن ضبطه، وتم إحالته للنيابة التي تولت التحقيق.
[x]