Close ad

تحيا مصر والأورمان يطلقان قوافل موسعة لمكافحة ضعف الإبصار

19-2-2018 | 11:37
تحيا مصر والأورمان يطلقان قوافل موسعة لمكافحة ضعف الإبصارالقوافل الطبية
أميرة هشام

أطلق صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان سلسلة من القوافل الطبية الموسعة التي تستهدف علاج أمراض العيون بقرى ونجوع محافظة الفيوم ضمن مشروع المؤسستين لمكافحة ضعف الإبصار.

موضوعات مقترحة

وأكد محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن مشروع مكافحة ضعف الإبصار الذي أطلقه صندوق تحيا مصر والأورمان يأتي استكمالا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم علاج مرضى العيون غير القادرين في الفيوم، حيث نجحت الأورمان في توقيع الكشف على عيون الآلاف من أهالي المحافظة وصرف الدواء لعدد كبير منهم وإجراء المئات من عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء والشبكية والقرنية بالمجان تماما.

وأشار فؤاد إلى أن مشروع مكافحة ضعف الإبصار يستهدف وصول القوافل الطبية الموسعة المتخصصة في علاج أمراض العيون إلى القرى والنجوع النائية والمناطق الأشد احتياجا وأن القوافل الطبية يتم تنظيمها بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمراض العيون في مصر وأن أولى هذه القوافل تم تنظيمها بقرية شكشوك مركز ابشواى بالفيوم.

وأوضح فؤاد أن مشروع مكافحة ضعف الإبصار سوف يتم من خلاله توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم وصرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية و إجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة