انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنصورة

18-2-2018 | 19:54

افتتاح الملتقى

 

الدقهلية - منى باشا

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات ال ملتقى الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات، بكلية الحاسبات والمعلومات ، بمشاركة جمعية الدلتا لريادة الأعمال، ومجموعة من الشركات المتخصصة في مجال الحاسبات والمعلومات ، والذي من المقرر استمرار أعماله حتى الخميس، بحضور الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، ونائبه الدكتور أشرف عبدالباسط، والدكتور حسن سليمان، عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، والدكتور أحمد طلبة، المستشار التكنولوجي لوزير التعليم العالي سابقا، والمهندس محمد عبدالمقصود، المدير التنفيذي بجمعية الدلتا لريادة الأعمال.


يأتى تنظيم ال ملتقى لعرض آفاق العمل، والخبرات المطلوبة، لتطوير مستوي المهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات، بما يناسب احتياجات سوق العمل، ويقام على هامش ال ملتقى معرضا للشركات المشاركة، للتواصل مع الطلاب فيما يتعلق بتقديم فرص تدريب وتوظيف مناسبة.

وقدمت آية الديسطي، رئيس اتحاد الكلية، التحية للجنة تنظيم ال ملتقى من الطلاب على حسن التنظيم، مؤكدة أن ال ملتقى ، يعد جسرا من التواصل بين الطلاب والشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، ورجال الصناعة، وسيتم عمل بنك للمعلومات للوظائف المتاحة بهذه الشركات، ومدى احتياجها للتخصصات المختلفة بكلية الحاسبات وتوجيه الخريجين والطلاب لهذه الفرص المميزة.

وأشار المهندس محمد عبدالمقصود، المدير التنفيذي بجمعية الدلتا لريادة الأعمال، أن ال ملتقى يعد خطوة هامة لتوجيه الطلاب، نحو إنشاء الشركات الناشئة، واستثمار الفرص المتاحة، ببعض الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو مجال واعد لكل الشباب.

ولفت عبدالمقصود، أن هناك 66 شركة ناشئة في قطاع الدلتا، تتطلب كفاءات شبابية متميزة من جامعة المنصورة، والتي يتفوق أبناؤها، ويتواجدون بكثافة في العديد من الشركات والقطاعات العاملة في مجال البرمجيات، وسيتم عمل مبادرة لتأهيل الطلاب منذ دخولهم الكلية، ليكونوا من المتدربين بكبرى الشركات عند تخرجهم، وبذلك يتم توفير وقت كبير من التدريب، وتوجيه الطاقات الإبداعية إلى مكانها الصحيح.

وأكد الدكتور حسن سليمان، عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، أن الملتقي يهدف إلى التواصل مع الشركات العاملة في مجال الحاسبات والمعلومات ، لعرض آفاق العمل والخبرات المطلوبة في هذا المجال، لتطوير مستوى خريج الكلية بما يناسب احتياجات العمل.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]