محافظ الغربية يفتتح معهد تدريب المحامين بطنطا | صور

17-2-2018 | 16:36

إفتتاح معهد المحاماة بنقابة محامين

 

الغربية – محمد مبروك

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة، مدير الأمن، اليوم السبت، معهد المحاماة بنقابة محامين غرب طنطا، بمجمع المحاكم، والمقام تحت رعاية سامح عاشور نقيب محامين مصر.

حضر الافتتاح الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، واللواء أيمن لقية مدير إدارة البحث الجنائى، وفرج سعيد نقيب محامين غرب طنطا، وأعضاء مجلس نقابة المحامين، وعدد كبير من شيوخ وشباب المحامين.

وأكد المحافظ، أن هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة ومديرية الأمن من جانب، ونقابة المحامين من جانب آخر، متمنيا من خلال المعهد تزويد المحامين بالقدرات العلمية والإمكانيات، اللازمة لعملهم، خاصة فى ظل التشريعات الكثيرة التى تخرج من مجلس النواب.

بينما أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، أن هناك تعاونًا مستمرًا بين كلية الحقوق ونقابة المحامين، وبلا شك فإن معهد المحاماة هو اللبنة الأولى لإرساء هذا التعاون المشترك، ونحن من جانبنا كأساتذة فى كلية الحقوق نسعى دائما إلى أن يكون خريج الكلية على علم ودراية بكافة التشريعات الوضعية، والقضاء الواقف يشكل ركنا أساسيا من أركان العدالة، ولا يقل أهمية عن القضاء الجالس، لكونه يضع الأسس والقواعد التى يمكن من خلالها أن يصدر القضاء الجالس الحكم.

من ناحيته أكد فرج سعيد، نقيب محامين غرب طنطا الكلية، أن المعهد هو الأول من نوعه لتفعيل دور المحاماة فى المجتمع، نحو رعاية الحق والعدل والقانون، مشيراً إلى أن مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، ويحاضر فيه شيوخ المحامين والقضاة، وهناك بروتوكول تعاون بين كلية الحقوق بطنطا والنقابة، بهدف الربط بين الدراسة النظرية والجانب العملي؛ لزيادة أواصر الوجود المهنى الفاعل، موضحًا أنه لابد من اجتياز الدورة بالمعهد كشرط لقيد المحامى فى جدول الابتدائى.


.


.


إفتتاح معهد المحاماة بنقابة محامين طنطا


إفتتاح معهد المحاماة بنقابة محامين طنطا


إفتتاح معهد المحاماة بنقابة محامين طنطا


إفتتاح معهد المحاماة بنقابة محامين طنطا

اقرأ ايضا: