توماس باخ يرفع القبعة لأبطال ألمانيا بالأوليمبياد الشتوي

17-2-2018 | 14:13

توماس باخ

 

الألمانية

أشاد الألماني توماس باخ ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، بالنجاح الذي حققه رياضيو ألمانيا خلال الأسبوع الأول بدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة حاليًا في كوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018)، وذلك خلال زيارته اليوم السبت، لمقر إقامة البعثة.

وقال باخ: "نرفع القبعة لرياضيينا، مثل هذه البداية لم تكن متوقعة، حصد هذا العدد من الميداليات في الأسبوع الأول، ومنها 9 ميداليات ذهبية، هو إنجاز يصعب وصفه.
وتتصدر ألمانيا قائمة الدول الأكثر حصدًا للميداليات في بيونج تشانج 2018 حتى الآن، برصيد 9 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات، وذلك بعد 46 من إجمالي 102 مسابقة.

وقال باخ، الذي كان الرئيس المؤسس للاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية: "البعثة بأكملها يمكنها الشعور بالفخر إزاء ما تحقق، ولكن طبقًا لما أعلمه عن الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، هو يطمح إلى المزيد خلال الأسبوع الثاني، وأتمنى الاستمرار على نفس النهج".

كذلك أثنى ألفونس هورمان، الرئيس الحالي للاتحاد الألماني للرياضات الأوليمبية، على إنجازات البعثة، لكنه شدد على الطموح للمزيد.

وقال هورمان: "البداية كانت ناجحة من جوانب متعددة، ليس فقط من الجانب الرياضي، وإنما يمكننا الشعور بالارتياح أيضًا إزاء الروح السائدة في البعثة".

مادة إعلانية

[x]