بدء فعاليات مهرجان أسوان الدولي لفنون الطفل | صور

17-2-2018 | 13:22

فعاليات مهرجان أسوان الدولي

 

أسوان - محمد بكري

بدأت فعاليات مهرجان أسوان الدولي للفنون والطفل، اليوم السبت، وتستمر فعالياته حتى يوم 22 فبراير، بمشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من سفراء الدول، حيث بدأت الفعاليات بـ"ديفيليه" نهري، انطلق من نادي التجديف، حتى مبنى المحافظة، بمشاركة 28 مركبًا، تحمل الفرق المشاركة في المهرجان بواقع 250 فنانًا.

ويشارك فى فعاليات المهرجان 17 فرقة من الفنون الشعبية، من بينهم 8 فرق دولية، (الأرجنتين، اليونان، تونس، الصين، إثيوبيا، تايلاند، نيجيريا، الهند)، بالإضافة إلى 7 فرق مصرية هى، (الإسماعيلية للفنون الشعبية، الأقصر للفنون الشعبية، سوهاج للفنون الشعبية، الوادى الجديد للفنون الشعبية، التذوق الفنى بالإسكندرية، فرقة شلاتين للفنون التلقائية، توشكى التلقائية، أسوان للفنون الشعبية).

ومن المقرر أن يتم تنظيم "ديفيليه" مسائي بالسوق السياحي، يبدأ من أمام مبني العقاد مرورا بشارع الشواربي، حتي ميدان المحطة، وافتتاح رسمي للمهرجان بالمسرح الصيفي الساعة الثامنة مساء.

وقال محمد إدريس، مدير عام فرع ثقافة أسوان، إن الفرق المشاركة ستقدم عروضها خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجارى، بعدد من المواقع الثقافية خلال الفترة الصباحية وهى "الحديقة النباتية والسد العالى ورمز الصداقة ومعبد فيله والمتحف النوبي ومتحف النيل"، بالإضافة إلى عروض مسائية بمراكز الشباب والجمعيات الأهلية وقصور وبيوت الثقافة.

وأضاف "إدريس"، فى تصريحات خاصة، أن الفرق المشاركة فى المهرجان ستنتقل إلى مدينة أبوسمبل السياحية؛ لتقديم عروضها بالتزامن مع احتفالات المحافظة بظاهرة تعامد الشمس.


مهرجان أسوان الدولي


مهرجان أسوان الدولي

مادة إعلانية