مستشار وزير التعليم العالي: مسرح الدولة يجوب الجامعات.. ودورات تثقيفية للأساتذة والطلاب

17-2-2018 | 12:11

طايع عبد اللطيف

 

محمود سعد

قال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، إنه تم الحصول على موافقة وزارة الثقافة في إطار بروتوكول التعاون مع الوزارة، تواجد مسرح الدولة بجميع الجامعات، مشيرا إلى أنه حصل على موافقة وزير الثقافة، بأن الفرق التي فازت في أنشطة المسرح بالجامعات بالمراكز الأولى أن تعرض برامجها مجانا على مسرح الدولة.


وأضاف طايع، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة، والعرض على مسرح الدولة مجانا للجامعات، يشكل فرصة للإبداع والاحتراف، مشيرا إلى أنه في انتظار الرتوش النهائية لافتتاح معهد إعداد القادة بحلوان، بالحصول على موافقات جهات الدفاع المدني والحماية المدنية ممثلة في وزارة الداخلية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي، أن الدورات التثقيفية انطلقت وتعمل لأعضاء هيئة التدريس بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بقوام ١٠٠ عضو، مشيرا إلى استمرار هذه الدورات في جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبنها والأزهر بواقع 100 دارس، بكلية القادة وأركان الحرب لجامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبنها والأزهر بواقـع ٧٠٠ دارس.

وأشار طايع، إلى أن الدورات الخاصة بطلاب الجامعات مستمرة في كلية القادة والأركان، بـ3 دورات بحضور 2000 طالب وطالبة، بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها والمنوفية وقناة السويس والأزهر، موضحا أن بروتوكول التعاون بين معهد إعداد القادة بحلوان وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، يتضمن استضافة مستشاري الأكاديمية بدورات المعهد المختلفة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات لنشر المعلومات الصحيحة والعمل علي تعميق حب الوطن والانتماء.

وشدد مستشار الوزير، على أن هذه الدورات تضمن إعداد دورات خاصة من دورات الأكاديمية لصقل وإعداد الكوادر الطلابية وشباب أعضاء هيئة التدريس وأعضاء المهمات العلمية والبعثات، كما تضمن البروتوكول اشتراك الأكاديمية مع المجتمع الجامعي في جميع الاحتفالات القومية والمهرجانات.

كما أوضح مستشار الوزير، أن يوم الإثنين المقبل، سيتم افتتاح، دورة المعاهد في بورسعيد، لافتا إلى أن الأنشطة تشمل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والخاصة أيضا، بالإضافة لبرامج الاتحاد الرياضي.