بنجلاديش تسلم ميانمار قائمة بلاجئي الروهينجا لترحيلهم

17-2-2018 | 11:51

لاجئو الروهينجا

 

الألمانية

سلمت حكومة بنجلاديش قائمة تضم أكثر من ثمانية آلاف من لاجئي الروهينجا ، الذين من المحتمل أن يكونوا أول العائدين ل ميانمار في إطار عملية ترحيل مثيرة للجدل، بحسب مسئول.


كان نحو 700 ألف من عرقية الروهينجا المسلمة قد فروا بعد أن بدأت القوات الحكومية "عمليات أمنية" في أعقاب هجمات من جانب مسلحي الروهينجا في أغسطس العام الماضي ، ويعيشون في مخيمات ال لاجئين في بنجلاديش.

وقال وزير داخلية بنجلاديش، أسد الزمان خان، إن 8032 لاجئًا من 1673 أسرة سيكونون أول العائدين في إطار اتفاق بين بنجلاديش و ميانمار .

وقال خان للصحفيين، في وقت متأخر من أمس الجمعة بعد اجتماع ماراثوني مع نظيره ال ميانمار ي، الجنرال كياو سو، في داكا: "طلبت سلطات ميانمار قائمة أسرية عبر وزارة الخارجية. وسلمنا القائمة ويقومون بعمل الترتيبات لاستعادة رعاياهم". ولم يقدم خان أي جدول زمني محدد، ولكن قال إن العملية ستبدأ قريبا.

ويدعو الاتفاق الموقع في 23 نوفمبر الماضي، إلى البدء في إعادة أفراد الروهينجا خلال 60 يومًا، ولكن العملية توقفت بعدما قالت بنجلاديش إن الترتيبات لم تكتمل. ولم يدل الجنرال جياو سو بعد الاجتماع بأي تصريح للصحفيين الذين كاونوا ينتظرون.

مادة إعلانية

[x]