الأهلي يواصل الابتعاد بقمة الدوري بعد الفوز على الأسيوطي بهدف نظيف

16-2-2018 | 19:25

الأهلي

 

خالد حسين

واصل فريق الأهلي مشواره نحو حصد لقب الدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي، بالفوز على الأسيوطي بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة 24 من مسابقة الدوري.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 63 نقطة مواصلا الابتعاد بقمة الدوري بفارق 17 نقطة عن الإسماعيلي أقرب منافسيه والذي يمتلك مباراة مؤجلة مع المصري البورسعيدي، فيما تجمد الأسيوطي عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

فشل لاعبو الأهلي طوال الشوط الأول في اختراق دفاعات الأسيوطي، حيث نجح أحمد سعيد أوكا وإسلام صيام في السيطرة على المغربي وليد أزارو، كما تفوق إيزاك وحمادة طلبة على جناحي الفريق الأحمر باكا وجونيور أجايي، وكذلك اختفت خطورة عبدالله السعيد في وسط الملعب.

ورغم تبادل الأسيوطي للهجمات مع المارد الأحمر من خلال محمد رزق ومهند لاشين وشلينجو ومحمود صلاح، إلا أن الخطورة غابت عن المحاولات الهجومية للفريقين على مدار الشوط الأول.

بعد مرور دقائق قليلة من عمر الشوط الثاني تلقى أبناء الرداء الأحمر صدمة بإصابة عبدالله السعيد في العضلة الخلفية، ليحل بدلا منه وليد سليمان، قبل أن يتبعه حسام البدري المدير الفني للأهلي بالتغيير الثاني الذي دفع خلاله بالبديل المتميز إسلام محارب على حساب هشام محمد لزيادة الفعالية الهجومية في منتصف الملعب.

وحاول علي ماهر المدير الفني للأسيوطي الاستمرار في حصر اللقاء بمنتصف الملعب بعيدا عن المناطق الهجومية من خلال نزول عمر كمال عبدالواحد بدلا من أحمد عفيفي المصاب.

وفي الدقيقة 69 يحتسب الحكم محمد الصباحي ركلة جزاء لصالح الأهلي، إثر اصطدام الكرة في يد مهند لاشين، وضعها وليد سليمان على يمين أحمد دعدور حارس الأسيوطي، معلنا تقدم الفريق الأحمر.

وبعد إحراز هدف التقدم سعى لاعبو الأهلي لإحراز الهدف الثاني، إلا أن المحاولات المحدودة التي وصل من خلالها ضاعت بأقدام إسلام محارب وباكا وجونيور أجايي.

ودفع البدري ورفاقه في الدقائق الأخيرة بالمخضرم حسام عاشور في وسط الملعب بدلا من الجنوب إفريقي باكاماني للسيطرة على منتصف الملعب، أمام محاولات الأسيوطي لإدراك هدف التعادل، إلا أن الدقائق الأخيرة لم تشهد تغير النتيجة، ليحقق حامل اللقب فوزه رقم 11 على التوالي هذا الموسم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]