"المصريين الأحرار": "العفو الدولية" ظهير حقوقي للجماعات الإرهابية

16-2-2018 | 14:05

منظمة العفو الدولية

 

أميرة العادلي

استنكر الدكتور عصام خليل ، رئيس حزب " المصريين الأحرار "، ما جاء في تقرير منظمة "العفو الدولية"، الذي تضمن هجومًا يستهدف الجيش المصري، درع  الوطن وحصنه، في محاولة يائسة منها لإضعاف الروح المعنوية لقوات إنفاذ القانون التي تدحر الجماعات الإرهابية المدعومة من دول  وأجهزة استخباراتية خارجية.

وقال د. عصام خليل ، في بيان له، إن التقرير حلقة جديدة في سلسلة الهجوم، ومحاولة النيل من جيش مصر العتيد، أقدم الجيوش النظامية في العالم، وصاحب عقيدة الالتزام الصارم بقواعد القانون الدولي الإنساني، ومنها اتفاقيات جنيف الأربع، مؤكدا أنه لم يّثبت يوماً بحق ضباط أو جنود مصر البواسل ثمة مخالفة لتلك القواعد، تحت أي ظرف من الظروف، وهو ما تقر وتعترف به جموع دول العالم.

وتابع رئيس حزب " المصريين الأحرار ": حديث منظمة العفو الدولية عن مخالفات الجيش المصري في حربه على الإرهاب لا يُعدو كونه محاولة من تلك المنظمة غير المحايدة لتوفير غطاء حقوقي للجماعات الإرهابية، ويجب أن تحاسب المنظمة على ذلك التقرير، باعتبارها تحرض على الإرهاب والعنف.

وفي السياق نفسه، قال: "إن حزب المصريين الأحرار والشعب المصري يقف خلف جيشه وقياداته وجنوده في معركته المقدسة ضد الجماعات الإرهابية"، مؤكدًا "رفض ونبذ المصريين تلك التقارير المشوهة التي لا تخدم مصلحة الشعب المصري، بل تقدم خدمة مجانية للإرهاب الأسود الذي يستهدف حياة وأمن الشعوب".

[x]