طارق الخولي يبحث مع سفير مصر باليابان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

14-2-2018 | 13:19

لقاء النائب طارق الخولي مع السفير المصري باليابان

 

غادة أبوطالب

استهل النائب طارق الخولي ، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، زيارته إلى اليابان بلقاء سفير مصر بطوكيو، أيمن كامل، في مقر السفارة المصرية بقلب العاصمة اليابان ية.

وأكد "الخولي"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن اللقاء قد تناول أوجه العلاقات المصرية اليابان ية وسبل تعزيزها فى كافة المجالات، بالإضافة إلى جهود السفارة المصرية في تدعيم مكانة مصر لدى المجتمع اليابان ي، والتأكيد على التنسيق المستمر بين الدبلوماسية الحكومية والبرلمانية بما ينعكس بالإيجاب على المصالح المصرية في الخارج.

وكان "الخولي"، قد توجه إلى اليابان في إطار دعوة موجهة له من الحكومة اليابان ية ضمن عشرة شباب واعدين من عشر دول بالشرق الأوسط لزيارة اليابان في الفترة من 12 وحتى 20 من فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يعقد المشاركون عددا من اللقاءات في المؤسسات اليابان ية من ضمنها وزارة الخارجية، ووزارة الاقتصاد والتجارة، والوكالة اليابان ية للتعاون الدولي، كما سيتاح للمشاركين فرصة لتبادل وجهات النظر مع المثقفين اليابان يين في الجامعات والمراكز الفكرية، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المشاركون من زيارة مدن مختلفة في اليابان ، بما في ذلك مدينة هيروشيما ومدينة نارا، حيث يمكن الإطلاع على الثقافات التقليدية اليابان ية والتاريخ اليابان ي.


.

[x]