صحة الفيوم: فحص 250 مواطنا في حملة مواجهة "فيروس سي" بـ 3 قرى

13-2-2018 | 20:10

حملة "فيروس سي»

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

فحصت حملة مديرية الصحة، بمحافظة الفيوم، لمواجهة "فيروس سي"، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠م"، اليوم الثلاثاء، 50 مواطنًا بقرية كفور النيل، و90 مواطنًا بقرية منشأة عبدالله بمركز الفيوم، و110 مواطنين بقرية كحك بحري.


صرحت بذلك، الدكتورة آمال هاشم، وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، مساء اليوم، الثلاثاء، وأضافت، أن الحملة يشارك فيها ١٢ عيادة متنقلة، و٣ سيارات إسعاف، وتشمل العيادات الأولى للباطنة والسونار، والثانية معمل، والثالثة مركز معلومات، والرابعة صيدلية، وأن العمل جار حتى الانتهاء من جميع الحالات من سن ١٨ سنة فأعلى.

وأوضحت وكيلة الوزارة، أن من يرغب في الفحص، يشترط وجود بطاقة شخصية معه، ورقم تليفون، وألا يكون أجرى التحليل من قبل، وأن الحملة يشارك في تنظيمها، كل من مدير إدارة القوافل، ومدير الإدارة الصحية بيوسف الصديق، ومديرة الإدارة الصحية بمركز الفيوم، ومديرة تنظيم الأسرة، ومسئول الإمداد الدوائي، والمسئول الإداري للقوافل، ومسئول نظم المعلومات.

وأضافت وكيلة الوزارة، أنه تم توزيع القوى البشرية من الطاقم الطبي، بموجب طبيبين باطنة، و2 من الصيادلة، و3 من طاقم التمريض، وفني معمل، ومدخل بيانات بكل موقع، بمشاركة إشراف التمريض والرائدات.

اقرأ ايضا: