قافلة طبية تستهدف الكشف عن 300 مواطن يوميا لمواجهة "فيروس سي" بالفيوم | صور

13-2-2018 | 16:54

القافلة الطبية

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

بدأت قافلة طبية، لمديرية الصحة بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع عدد من الأجهزة التنفيذية، للكشف عن مصابي فيروس "سي" وعلاجهم، في 3 قرى بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، ضمن مبادرة رئاسة الجمهورية، "مصر خالية من فيروس سي 2020".


وقالت الدكتورة آمال هاشم، وكيلة وزارة الصحة، بمحافظة الفيوم، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن القافلة تستهدف 3 قرى بالمحافظة، وهي منشأة عبدالله، وكفور النيل، بمركز الفيوم، وكحك بحري بمركز يوسف الصديق، حيث تجري مسح للإصابة بالفيروس عن طريق التحليل لعينة دم من المواطنين.

وأضافت وكيلة الوزارة، أن الحملة تستهدف من هم في عمر 18 سنة، فيما أعلى، وتعمل الحملة على إجراء سحب لعينة الدم من 100 مواطن يوميا في كل قرية، وأن الحملة مفتوحة المدة، وليس لها وقت للانتهاء، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تستهدف 17 محافظة، من بينها الفيوم وبني سويف، والمنيا.

وقالت وكيلة الوزارة، إن الحملة تستمر حتى تفحص جميع المواطنين بالقرى الثلاث، الذين لم يجروا تحليل للكشف عن الفيروس من قبل، وأن الحملة يشارك فيها 4 سيارات بكل وحدة صحية من الوحدات الصحية الثلاث، كعيادات متنقلة، بالإضافة إلى سيارة إسعاف بكل وحدة صحية.

وأضافت وكيلة الوزارة، أن العيادات المتنقلة، عبارة عن سيارة لإجراء كشف الباطنة والكبد، وبها سونار يجرى على البطن، وأخرى (IT) لتسجيل بيانات كل من تم فحصهم من المواطنين، والثالثة عبارة عن معمل لسحب العينات، والرابعة عبارة عن صيدلية لصرف العلاج لأي مريض يظهر الكشف الطبي عليه إصابته بأمراض أخرى.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة