إبراهيم محلب يتفقد اللمسات النهائية بمستشفى الشيخ جابر في الكويت | صور

13-2-2018 | 15:27

المهندس إبراهيم محلب و الدكتور مصطفى مدبولى خلال الجولة

 

عصمت الشامي

تفقد المهندس إبراهيم محلب ، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، رئيس وفد مصر بالمؤتمر الدولي لإعادة إعمار دولة العراق بالكويت، اللمسات النهائية بمستشفى الشيخ جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت، والمقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وتفقد "محلب"، التجهيزات النهائية لغرف المرضى والعمليات والأجنحة، وكذلك كل المباني والمنشآت الخدمية بالمستشفى، وأبدى إعجابه بجودة الأعمال التي نفذتها شركة المقاولون العرب.

رافق "محلب"، خلال الجولة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والمهندس هانى ضاحى، وزير النقل الأسبق، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

الجدير بالذكر أن مستشفى الشيخ جابر تعد أكبر مستشفى في الشرق الأوسط، وسادس أكبر مستشفى في العالم، أقيمت على مساحة إجمالية 720 ألف متر مربع، وشارك في تنفيذها 13 ألف عامل من كافة التخصصات طوال مدة المشروع، وتتكون من مبنى رئيسى يضم 1200 سرير، ومستشفى للأسنان، ومساكن للتمريض، ومعدات المطابخ والمغاسل، ومبنى الوحدة المركزية للقوى وأعمال التشغيل والصيانة، ومزودة بثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر، فضلاً عن توافر 5 آلاف مكان للمركبات، ويستقبل مركز الطوارئ بالمستشفى 50 سيارة إسعاف فى وقت واحد.

كما يحتوي المستشفى على 7 مداخل و150 مصعداً إضافة إلى (مول طبي) يمتد على طول كيلومتر واحد، ويتضمن محلات متنوعة واستراحات متعددة للمرضى والمترددين على المستشفى، وبلغت تكلفتها 304 مليون دينار كويتي.

وسيصبح المستشفى بعد إنجازه صرحًا عالميًا، والأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ومنارة للعلم وتدريب الكوادر الطبية وتقديم الخدمة الطبية لأكثر من 600 ألف نسمة.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]