Close ad

انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية أول مارس المقبل

13-2-2018 | 13:33
انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية أول مارس المقبلاللواء خالد سعيد
الشرقية-عادل الشاعر

قرر خالد سعيد محافظ الشرقية إقامة مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية في الأول من شهر مارس المقبل بصحراء بلبيس، تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب.

موضوعات مقترحة

وأكد محافظ الشرقية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن مشاركة الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية ومختلف محافظات الجمهورية وكذلك اتحادات ونوادي الهجن بالبلدان العربية.

وأضاف المحافظ: أن الشرقية بها الكثير من القبائل البدوية التي تربي وتنتج أعدادا كبيرة من الهجن ذات اﻷصول العربية لذلك اتجه الفكر إلى توظيف واستثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم السياحة الصحراوية والرياضية التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين على الصعيدين المحلي والأجنبي.

أشار محافظ الشرقية الى أنه جار الانتهاء من تجهيز الموقع المخصص لإقامة المهرجان بصحراء بلبيس علي طريق "بلببس-العاشر من رمضان" علي مساحة 50 فدانًا وعلى مضمار تم إعداده خصيصاً بمحيط 100 كيلو متر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نرمين عوض الله أمين عام مهرجان الشرقية التاسع للهجن أن مسابقات الهجن تدعم السياحة وتجذب الكثير من السائحين والعرب والأجانب من محبي وهواة هذه السباقات كما أنه يُعد منتجا رياضيا صحراويا.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: